الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

الفوز على الأرجنتين يحمل بشرى سارة لـ "السعودية" في كأس العالم 2022

متن نيوز

حمل الانتصار التاريخي الذي حقق منتخب السعودية على الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، بافتتاح مشوارهما في كأس العالم 2022، بشرى سارة للجماهير السعودية والعربية، حيث حققت المنتخبات التي فازت على راقصو التانجو في أخر 3 مشاركات انجازا فريدا.

وتؤكد الأرقام التاريخية أن آخر 3 منتخبات حققت الفوز على الأرجنتين في كأس العالم، أكملت مشوارها حتى توّجت بلقب البطولة وحدث ذلك في مونديال البرازيل 2014 مع ألمانيا، وفي مونديال روسيا 2018 مع فرنسا، أو وصلت للنهائي وحدث ذلك في مونديال 2018 مع منتخب كرواتيا.

وبات المنتخب السعودي ثاني منتخب آسيوي يحقق الفوز على منتخب أمريكي جنوبي في تاريخ كأس العالم بعد اليابان على كولومبيا بمونديال روسيا 2018.

 

السعودية والأرجنتين

وحقق منتخب السعودية فوزا تاريخيا على  نظيره الأرجنتين في أكبر مفاجآت المونديال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

وحول منتخب السعودية تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 10 من ضربة جزاء، ثم أدرك صالح الشهري التعادل بالدقيقة 48، وبعدها أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 53 من الشوط الثاني.  

 

فرصة هائلة

وكسر المنتخب السعودي فرصة هائلة ورقم تاريخي للمنتخب الأرجنتيني على صعيد سلسلة "اللاهزيمة"، حيث فاز الأخضر على التانجو بعد 36 مباراة دون خسارة بعد أن كان على بعد مباراة واحدة من كسر رقم منتخب إيطاليا كأكثر فريق بالتاريخ فاز مباريات متتالية دون هزيمة.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022 التي تشهد مواجهة أخرى بين بولندا والمكسيك مساء اليوم.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة نظيره منتخب بولندا، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة، الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي سيذاع عبر قناة بي إن سبورت، الناقل الحصري لبطولة كأس العالم.