الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

أول تعليق من ميسي عقب الخسارة أمام السعودية في كأس العالم 2022

متن نيوز

أكد ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني، أن التسرع خلال مباراة السعودية، كان سببا في السقوط المفاجئ لمنتخب بلاده أمام منتخب السعودية بهدفين مقابل هدف، بمستهل مشوار راقصي التانجو في كأس العالم 2022.

وقال ميسي عقب نهاية اللقاء: "كنا نعلم أن منتخب السعودية لديه لاعبين جيدين قادرين على تحريك الكرة واللعب بخط دفاع متقدم، لقد عملنا على ذلك ولكن كنا متسرعين بعض الشيء".

أضاف: "الآن علينا أن نثبت أننا مجموعة حقيقية، لا أعذار. علينا أن نتحد وننهض".


أحداث مباراة السعودية والأرجنتين

وحقق منتخب السعودية الفوز على نظيره الأرجنتيني، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الافتتاحية من كأس العالم 2022.

جاء الهدف الأول مبكرًا عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء، حصل عليه المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، بعد تدخل تقنية الفيديو.

استمرت سيطرة الأرجنتين على المباراة طوال الشوط الأول، وسجل لاوتارو مارتينيز وكاد الفريق الجنوب أمريكي أن يسجل عدة مرات لولا مصيدة التسلل.

مع بداية الشوط الثاني ظهر الجنون السعودي، بهدف من صالح الشهري بتمريرة من اللاعب فراس البريكان في الدقيقة الـ 48.

سريعًا أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني بتسديدة أكثر من رائعة لم يتمكن الحارس الأرجنتيني من التصدي لها وأعلن عن التقدم للأخضر.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي جدول الترتيب في المجموعة التي تشهد مواجهة أخرى بين بولندا والمكسيك مساء اليوم.

ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.

كما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك المنتخب السعودي حيث يعتبر ليونيل ميسي، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006، 2014، 2018، 2022)، متجاوزًا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).