الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

"ميسي وينه كسرنا عينه".. الجماهير السعودية تُغنى وتحتفل بالفوز على الأرجنتين (فيديو)

متن نيوز

سيطرت على الجماهير السعودية حالة من السعادة والجنون بعد الفوز التاريخي الذي حققه منتخب الصقور الخضراء، على منتخب الأرجنتين في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022 بقطر.

ورددت الجماهير السعودية هتافات مثل "ميسي وينه كسرنا عينه".

أحداث مباراة السعودية والأرجنتين

وحقق منتخب السعودية الفوز على نظيره الأرجنتيني، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة الافتتاحية من كأس العالم 2022.

جاء الهدف الأول مبكرًا عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء، حصل عليه المنتخب الأرجنتيني في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء، بعد تدخل تقنية الفيديو.

استمرت سيطرة الأرجنتين على المباراة طوال الشوط الأول، وسجل لاوتارو مارتينيز وكاد الفريق الجنوب أمريكي أن يسجل عدة مرات لولا مصيدة التسلل.

مع بداية الشوط الثاني ظهر الجنون السعودي، بهدف من صالح الشهري بتمريرة من اللاعب فراس البريكان في الدقيقة الـ 48.

سريعًا أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني بتسديدة أكثر من رائعة لم يتمكن الحارس الأرجنتيني من التصدي لها وأعلن عن التقدم للأخضر.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب السعودية جدول الترتيب في المجموعة التي تشهد مواجهة أخرى بين بولندا والمكسيك مساء اليوم.

ويعتبر الأخضر السعودي أول منتخب آسيوي يسجل هدفين على الأرجنتين في مباراة واحدة في التاريخ.

كما حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، رقمًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، بعدما نجح في تسجيل أول أهدافه التانجو في شباك منتخب السعودية حيث يعتبر ليونيل ميسي، أول لاعب يسجل في 4 نسخ من كأس العالم مع الأرجنتين (2006، 2014، 2018، 2022)، متجاوزًا باتيستوتا (1994، 1998، 2002) ومارادونا (1982، 1986، 1994).