كأس العالم 2022.. أساطير يدخلون تاريخ المونديال كلاعبين ومدربين

متن نيوز

ساعات قليلة وتنطلق فعاليات بطولة كأس العالم 2022، في ضيافة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويشارك في بطولة كأس العالم 2022، 32 منتخبا يمثلون قارات العالم الخمس، يقودهم 32 مديرا فنيا سواء وطنيا أو أجنبيا.

مدربي منتخبات كأس العالم 2022، منهم من شارك في بطولات سابقة للمونديال لاعبا، ومنهم من لم يستطع المشاركة.

وفي السطور التالية نستعرض مدربي منتخبات كأس العالم 2022، الذين شاركوا في مونديالات سابقة كلاعبين.


ديدييه ديشامب - فرنسا

ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، قاد لاعب الوسط الدفاعي السابق منتخب بلاده للفوز بمونديال فرنسا 1998 على حساب البرازيل، وبعد ٢٠ عامًا، حقق البطولة أيضًا كمدرب بمونديال روسيا 2018.


لويس إنريكي - إسبانيا

لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، سجل المهاجم السابق هدفين في كأس العالم، وشارك في 3 مونديالات سابقة مع منتخب بلاده (١٩٩٤، ١٩٩٨، ٢٠٠٢).


ليونيل سكالوني - الأرجنتين

ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، فاز الظهير السابق بكأس العالم مع الأرجنتين تحت ٢٠ عامًا في عام ١٩٩٧، وبعد سنوات تواجد على أرضالملعب بمونديال ألمانيا 2006.


جاريث ساوثجيت – إنجلترا

جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، شارك قلب الدفاع السابق مع منتخب بلاده كلاعبا في مونديال فرنسا 1998، وكوريا الجنوبية واليابان 2002، وقاد المنتخب الإنجليزي في مونديال روسيا 2018 كمدربا.


ريجوبيرت سونج - الكاميرون

ريجوبيرت سونج، مدرب منتخب الكاميرون، ظهر المدافع الكاميروني السابق لأول مرة في نهائيات كأس العالم، وهو يبلغ من العمر ١٧ عامًا فقط، وشارك لاعبا في 4 نسخ (١٩٩٤، ١٩٩٨، ٢٠٠٢، ٢٠١٠).


دراجان ستويكوفيتش - يوغوسلافيا

دراجان ستويكوفيتش، المدير الفني لمنتخب صريبا، شارك لاعبا مع منتخب يوغوسلافيا في مونديال إيطاليا 1990 ومونديال فرنسا 1998.


أليو سيسيه - السنغال

أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، شارك لاعب خط الوسط الدفاعي السابق في أول مشاركة لا تُنسى في كأس العالم مع بلاده عام ٢٠٠٢.


جريج بيرهالتر - الولايات المتحدة

جريج بيرهالتر، المدير الفني للمنتخب الأمريكي، شارك لاعبا مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في مونديالي 2002 و2006.


باولو بينتو - البرتغال

باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، ظهر لاعب خط الوسط السابق في المشاركة السيئة مع البرتغال في عام ٢٠٠٢، ثم قاد منتخب بلاده كمدرب في البرازيل ٢٠١٤، وهذه المرة يعود كمدرب لمنتخب كوريا الجنوبية.


أوتو أدو - غانا

أوتو أدو، المدير الفني لمنتخب غانا، حظى لاعب خط الوسط السابق بشرف التواجد في أرض الملعب في أول ظهور لبلاده في نهائيات كأس العالم في ألمانيا ٢٠٠٦.