هل العسل يقوي مناعة الطفل؟.. يكافح العدوى

هل العسل  يقوي مناعة
هل العسل  يقوي مناعة الطفل

يمكن الرد على من يسأل هل العسل يقوي مناعة الطفل؟، بأن العسل يشتهر باستعماله منذ القدم كمضاد حيوي طبيعي للوقاية من العديد من الأمراض، بل وقد يستخدم أيضا في علاج بعض المشكلات الصحية ؛ وهيا نتعرف معًا هل العسل  يقوي مناعة الطفل ؟، وما هي أفضل أنواعه؟. 

هل العسل يقوي مناعة الطفل؟

وعن هل العسل يقوي مناعة الطفل؟، فعسل النحل الطبيعي يشتهر أنه من الأغذية الداعمة للجهاز المناعي ويسهم في تقوية؛ لاحتوائه على البروتينات والمعادن والفيتامينات والعديد من الإنزيمات المختلفة يمكننا تقوية مناعة الأطفال.

هل العسل  يقوي مناعة الطفل 

 فضلَا عن أنه يتضمن على مضادات للبكتيريا، وأيضًا مضادات للأكسدة؛ لذا فهو من أفضل ما يوصف لتقوية مناعة الطفل وتحسين حركة الأمعاء ومكافحة الأمراض، ويمكنك عزيزتي الأم أن تقدمي عسل النحل لأطفالك من خلال إضافته إلى زبادي أو الفاكهة أومن خلال استعماله لتحلية المشروبات كبديل طبيعي للسكر، مع الحرص على عدم تقديمها للأطفال الرضع الأقل من عام.

أفضل عسل لتقوية المناعة 

وعن أفضل عسل لتقوية المناعة، يركد خبراء التغذية العلاجية أن جميع أنواع العسل الطبيعية تكون مفيدة للجسم وتدم قوة الجهاز المناعي ولكن شرط عدم إضافة أي مواد اصطناعية إليها، فالعسل الخام غير المعالج يعد من أكثر أنواع العسل الطبيعي فائدة ونحصل عليه مباشرة من خلية النحل إلى الطاولات ولا يمر بأي عمليات صناعية، ونخلصه فقط الشوائب التي تعلق به عند جمعه، فهو غني بحبوب اللقاح والعكبر، دون أى إضافات صناعية، وهذا العسل ذو كثافته عالية.

فيما يفضل البعض تناول العسل العربى أو العسل الجبلى، لا سيما الموجود فى شبه الجزيرة العربية، مثل عسل السدر أو عسل الطلح وهو من أجود أنواع العسل وله  العديد من الفوائد الطبية؛ إذ يستخدم فى علاج القروح والجروح وحمايتها من التعرض لعدوى الميكروبات، كما يتم استخدامه أيضًا في علاج مرضى فيرس C وأيضا معالجة داء التهاب الكبد الوبائي، فضلًا عن دوره في علاج الكثير من الأمراض المزمنة.