علاج البهاق نهائيا.. أول كريم موضعي حاصل على موافقة منظمة الغذاء والدواء

علاج البهاق نهائيا
علاج البهاق نهائيا

نقدم لكم علاج البهاق نهائيا بأحدث الأدوية الموضعية الحاصلة على موافقة منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، فمن المعروف عن مرض البهاق إنه مرضًا مزمنًا مرتبط بأمراض المناعة الذاتية، ويحدث نتيجة نقص أو موت الخلايا المنتجة لصبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه الطبيعي.

 

علاج البهاق نهائيا

علاج البهاق نهائيا الحاصل على تصديق منظمة الغذاء والدواء الأمريكية في يوليو 2022، هو دواء Opzelura الموضعي والمصرح باستعماله للأطفال فوق 12 عاما وأكبر، وهو من إنتاج شركة "إنسايتس"، وقد أوضحت الأبحاث العلمية أن كريم "أوبزيلورا" يعد أول علاج لإعادة تصبغ البشرة.

 

يتطلب علاج البهاق نهائيا باستعمال كريم أوبزيلورا وضعه على البقع غير المصطبغة من الجلد، مرتين في اليوم، ولا يجب استخدامه على أكثر من 10 بالمئة من مساحة سطح الجسم، وقد أكدت الشركة المنتجة للكريم، أن استجابة المريض للعلاج قد تحتاج إلى تطبيق الكريم لأكثر من 24 أسبوعا.

 

وفقا للتجارب الطبية التي اخترت كريم أوبزيلورا على أكثر من 600 شخص مصاب بالبهاق غير المفصلي، بعمر 12 عاما أو أكبرن فقد تم التوصل إلى ظهور نتائج مبشرة في توحيد وتحسين لون البشرة بنسبة 75% لدى 30% من الأشخاص الذين تلقوا العلاج بالكريم الموضعي على مدار أسابيع متتالية.

علاج البهاق نهائيا

 

سعر علاج البهاق

أوضحت السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية سعر كريم "أوبزيلورا" بـ 1950 دولارًا ما يعادل 44 ألف و850 جنيهًا بعد ارتفاع سعر الدولار في مصر، وهو سعر أنبوب الكريم عبوة 60 جرامًا.

 

علاج البهاق بالثوم

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج البهاق بالثوم، وهو من علاجات الطب البديل قد تؤتي بنتائج إيجابية مع البعض ولا تجدي نفعا مع البعض الآخر، ولكن تناول مكملات الثوم باعتدال في العموم يساعد على تحفيز المناعة، وهو أمر مفيد لمرضى البهاق الذين أصيبوا بالمرض بسبب المناعة الذاتية.

 

يحتوي الثوم على المادة الفعالة الأليسين، وهي من مضادات الفطريات المفيدة، ويعتبر الثوم كذلك من محفزات الأمعاء والكبد، وبالتالي يكافح أي عدوى بالجسم، شرط تناوله غير مطهي، وللحصول على فوائد علاج البهاق بالثوم يمكن خلط الثوم المهروس مع العسل، حيث يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة، ومواد مضادة للالتهابات، ولذلك يمكن استخدامه موضعيا على المنطقة المصابة بالبهاق في علاجه، دون وجود آثار جانبية.

 

علاج البهاق بالملح

يعمل الملح على تقشير خلايا الجلد الميت، ومنع ظهور الحبوب والمساعدة على تنفس البشرة بسهولة، ولكن لا فوائد له في علاج البهاق نهائيا، بينما يفضل العلاج بناء على التشخيص ومدى انتشار البهاق في الجسم، حيث تتواجد جلسات الليزر المساعدة على توحيد لون الجلد، وبعض أدوية الكورتيزون الموضعية، وكريمات التمويه وكريمات الستيرويد، فضلا عن الادوية الفموية، والعمليات الجراحية لترقيع الجلد وزرع خلايا صبغية.