روسيا تلجأ لتصنيع الإليكترونيات بدلًا من استيرادها

اليكترونيات
اليكترونيات

كشفت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، إن موسكو لجأت إلى تصنيع عدد من الصناعات الإليكترونية التي كانت تعتمد فيها على الاستيراد خلال الفترة الماضية، في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وكلفت السلطات الروسية مركز "تكنوبوليس" الصناعي في موسكو بتطوير إلكترونيات جديدة للاستغناء عن المنتجات التقنية المستوردة.

وقال مدير المركز، جينادي ديجتيف أن شركة ZNTC التابعة للمركز بدأت في إنتاج إلكترونيات دقيقة جديدة للاستغناء عن الإلكترونيات المستوردة التي تسخدمها روسيا في العديد من المجالات.

وأضاف: "بدأت الشركة بتطوير شرائح إلكترونية ستستخدم في أنظمة التحكم في العديد من الأجهزة بما فيها الأجهزة الصناعية والكهربائيات المنزلية، كما ستستخدم تلك الشرائح في تطوير الروبوتات، وفي صناعة السيارات، وفي مجالات التحكم الكهربائي بالمحركات المخصصة لمصابيح ومقاعد المركبات". 

وأشار ديجتيف إلى "أن ZNTC تعمل في مركز تكنوبوليس-موسكو منذ العام 2011، ومنذ ذلك الحين تمكنت من جني أرباح من بيع الإلكترونيات بلغت قيمتها 3.4 مليار روبل".

وأوضح أن الشركات التابعة لمركز "تكنوبوليس" في موسكو تتلقى دعما إضافيا من الدولة الروسية، كما أنها معفية من دفع ضرائب الأراضي والممتلكات وضرائب النقل، كما لا يتم فرض رسوم جمركية على البضائع التي تستوردها لأجل منتجاتها الصناعية.