هل القهوة تسبب ضعف المبايض؟.. فشل التلقيح الصناعي

هل القهوة تسبب ضعف
هل القهوة تسبب ضعف المبايض؟

تتساءل العديد من السيدات حول "هل القهوة تسبب ضعف المبايض؟"، فقد توصلت الأبحاث العلمية إلى أن الإفراط في تناول القهوة أو أي مادة تتضمن على مادة "الكافيين" مثل الشاي، فإنها تؤثر على عملية التبويض مما يؤدي إلى وجود خلل في عملية التبويض، الأمر الذي يصل إلى وجود مشاكل في عملية التلقيح والإخصاب.

هل القهوة تسبب ضعف المبايض؟

واستكمالا للإجابة عن سؤال "هل القهوه تسبب ضعف المبايض؟"، أكدت الأبحاث العلمية أن مادة "الكافيين" التي توجد في القهوة، من الوارد أن تسبب في فشل عملية التبويض، وذلك من خلال عدم وصل حجم البويضة إلى الحجم الطبيعي الذي يساعد في إتمام عملية الإخصاب، وأيضا تصاب السيدة بخلل الهرمونات، أي أنها تؤثر على الإنجاب، وتسبب مشاكل في الحمل وتأخره.

هل تمنع القهوة الحمل؟

وربما يدور في أذهان بعض السيدات سؤال "هل تمنع القهوة الحمل؟"، توصلت الأبحاث العلمية إلى أن السيدة التي تستعد إلى إنجاب أطفال عن طريق التخصيب الصناعي، أو من خلال الحقن المجهري، فلا يجب الإفراط في تناول القهوة، ويفضل عدم تناولها من الأساس، وذلك لآن "مادة الكافيين"، تؤدي إلى مشاكل في عملية التخصيب، وأيضا تعمل على خلل في هرمونات المرأة.

هل القهوة تسبب ضعف المبايض؟

وأشارت الأبحاث العلمية إلى أن شرب أكثر من 5 أكواب من القهوة يوميا، يقلل فرص الحمل بالنسبة للسيدات بحوالي 25%، خاصة إذا كانت من خلال التلقيح الصناعي.

أضرار القهوة على الرحم

أوضحت الأبحاث العلمية أن أضرار القهوة على الرحم، تتمثل في الإصابة بقصر مدة الحيض "الدورة الشهرية"، وذلك نتيجة أن مادة "الكافيين" التي توجد في القهوة تؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية، ومن ثم تقلل من تدفق الدم إلى الرحم، وبذلك يكون هناك انخفاض في نزيف الحيض مع انخفاض عدد أيام الدورة الشهرية.