أضرار القهوة بالحليب.. أحذر تزيد من وزن الجسم

أضرار القهوة بالحليب
أضرار القهوة بالحليب

يحرص العديد من الأشخاص على تناول كوب القهوة بالحليب كل يوم صباح، ويطلق على هذا الكوب "قهوة فرنساوي"، إلا أنه مؤخرا توصلت الأبحاث العلمية، إلى أضرار القهوة بالحليب، الأمر الذي جعل العديد من الأطباء يحذرون من تناولها منعا لحدوث أي ضرر في الجسم.

أضرار القهوة بالحليب

وتتمثل أضرار القهوة بالحليب، في حالة الإفراط في تناولها، حيث ينصح الأطباء بعدم الأكثار من تناول القهوة بالحليب أكثر من كوبين في اليوم، وتتضمن "أضرار القهوة" ما يلي: 

هل القهوة بالحليب تزيد الوزن

وعن "هل القهوة بالحليب تزيد الوزن"، تتضمن القهوة بالحليب على 57 سعرة حرارية خاصة إذا تم إضافة مكعب سكر واحد، بالمقارنة إذا تم تناول قهوة سادة فإنها تتضمن على سعر حراري 4.7 سعرة حرارية فقط، أي أن تناول كوب واحد من القهوة بالحليب يعرض الجسم إلى زيادة الوزن، خاصة إذا كان الشخص يتبع نظام غذائي من أجل فقد الوزن.

هل الحليب يقلل نسبة الكافيين

وفيما يخص "هل الحليب يقلل نسبة الكافيين"، توصلت الأبحاث العلمية أن إضافة الحليب على القهوة، فإنه تقلل من مضادات الأكسدة، التي يحتاجها الجسم، في عملية التنظيف والتخلص من السموم، وأيضا التخلص من خلايا الجسم التالفة، لذا يفضل تناول القهوة السادة دون حليب.

أضرار القهوة بالحليب

أضرار القهوة بالحليب على المعدة

وتتمثل أضرار القهوة بالحليب على المعدة، في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، حيث يصبح من الصعب على المعدة هضم الطعام، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهاب القولون العصبي، وذلك نتيجة اتحاد مادة "الكافيين" مع مادة "البروتين".

مدة هضم القهوة بالحليب

وحول "مدة هضم القهوة بالحليب"، فإنها تأخذ وقت أكثر من اللازم، نتيجة تفاعل "الكافيين" في القهوة مع مادة "البروتين" في الحليب، لذا ينصح بعد تناول القهوة بالحليب على معدة فارغة، ويفضل أن تكون بعد وجبة غذائية.

تسوس الأسنان 

وتوصلت الأبحاث العلمية أن الحليب يتضمن على مادة "اللاكتوز" التي تعمل على زيادة نمو البكتيريا في الفم مما تؤدي إلى تسوس الأسنان، خاصة إذا تم إضافة السكر إلى مشروب القهوة بالحليب، وينصح الأطباء أن يتم تناول كوب من الماء بعد شرب "القهوة الفرنساوى".