الدعاء المُستجاب عند نزول المطر

الدعاء المُستجاب
الدعاء المُستجاب عند نزول المطر

دعاء مستجاب عند نزول المطر


تزايد البحث حول دعاء مستجاب عند نزول المطر،فكل من داعي إلى الله بمطلب للدنيا أو الآخرة يستجاب الله له ويتقبل الدعاء وقت نزول المطر.

فمن الأفضل أن نكثر من الدعاء م سقوط المطر فندعو أولا لأنفسنا ثم لإخواننا من المسلمين ثم لامواتنا، وندعو بالشفاء إلى كل مريض وبالرحمة والمغفرة للأموات، ولأنفسنا بالتوفيق.


وهناك الكثير من الأدعية الطيبة والمأثورة عن الأنبياء، والتي تضمن دعاء مستجاب عند نزول المطر، وهي الأدعية التي تخرج من القلب منها:-

 

اللهم افتح لي أبواب رحمتك واغفر لي وارزقني من حيث لا أحتسب وطهر قلبي واشرح صدري يا رب العالمين.
رب العالمين أسالك ان تصلح لي حالي لحال ترضي به وترزقني بحلالك وأجعل لي الخير في هذا الشخص وان كان عاقبة في حياتي فاصرفه عني.
رب السموات والأرض أسألك أن تجعل لي الخير وترزقني بالصحة والعافية وأجعل لي خيرا في هذا الشخص وان لم يكن لي خيرا فيها فأجعل لي خيرا فيها ثم بارك لي فيه.
ربي أستخيرك أن تجعل لي الخير في هذه الفتاة وجعلها شريكة العمر ولم تكن لي خيرا فيها فأجعل لي الخير فيها ثم بارك لي فيها يا رب العالمين.


دعاء عند نزول المطر للرزق


(اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ).
(اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ، وَابْنُ عَبْدِكَ، وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجِلَاءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي).


(اللهمّ إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فأكثره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه).


(يا راحم المساكين، ويا وليّ المؤمنين، ويا رازق السائلين، ويا خير الناصرين، ويا غيّاث المستغيثين إنّي أسألك من فضلك العظيم رزقًا واسعًا طيبًا).


دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج


اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء. اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.


اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين؛ الفقر والدين. اللهم يا رازق السائلين، ويا راحم المساكين، يا ذا القوة المتين، ويا ولي المؤمنين، ويا خير الناصرين.


اللهم ان عبادك في ارضك يا ربنا لا نملك لهم الا سؤالك وأنت خير من يجيب.اللهم احرسهم بعينك التي لا تنام واكنفهم بكنفك الذي لا يرام اللهم رحماك رحماك.. اللهم رحماك بالصغار الرضع والشيوخ الركع والبهائم الرتع.
دعاء المطر للفرج اللهم إني أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضى إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.


اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي في ديني ولا تجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفر لي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولاتجعل ابتلائي في جسدي