محمد القميشي لـ "متن نيوز": سهام الشرق بجنوب اليمن حققت إنجازات هائلة.. والحوثي لن يحتكم للسلام (حوار)

محمد القميشي
محمد القميشي

قال الخبير العسكري بجنوب اليمن الرائد محمد سالم ناصر القميشي ركن إمداد اللواء النصر مقامة جنوبية بمحافظة أبين، إن عملية سهام الشرق للقوات الجنوبية في اليمن  حققت انجازًا كبيرًا في محاربة الارهاب وقضت على الارهاب داخل عدن وأبين وشبوة.

 

وأضاف القميشي في حوار خاص لـ "متن نيوز"،  بأن القوات الجنوبية والشعب الجنوبي أيام الحراك خسر خسارة باهظة من الشهداء والجرحى وآلاف الشهداء فقدناهم وثرواتنا نُهبت والأرض نُهبت وكل شي جميل نهبوه والآن القوات الجنوبية في اليمن تقدم الشهداء والجرحى بمحاربة إرهاب صنعا من حوثي إخونجي عفاشي.

 

وإليكم نص الحوار:-

◄ في ظل الأوضاع الحالية بالجنوب.. حدثني عن انتصارات القوات الجنوبية على الارهاب

القوات الجنوبية في اليمن قضت على الارهاب الذي أوجدته القوى والأحزاب الشمالية لمهاجمة القوات الجنوبية وقياداته والجيش الجنوبي، كما أن القوات الجنوبية في اليمن في حرب مشتعلة على الحدود الجنوبية وادخل مناطق الشمال وفي جميع الجبهات ولكن القوات الجنوبية حسمت الأمر بانتصارات كبيرة بإخلاص وعقيده وحب الوطن.

◄مع مرواغات الميليشيات الحوثية.. ما هي عوامل وسبل السلام لحل الأزمات باليمن؟

إن استمرار تعنت ميليشيات الحوثي بغطاء خارجي ودعم اخونجي، ولن تحل الأزمة باليمن إلا بإعادة الدولتين وفك ارتباط من الشمال لأن الحوثي مدعوم من كل قوى وأحزاب الشمال والشعب الشمالي ولاهم للحوثي، فالحوثي لن يمتثل لسلام فهومدعوم خارجي، كما أنه إيران تتحكم بالحوثيين.

 

◄ هل حققت عملية سهام الشرق التي قامت بها القوات الجنوبية باليمن أهدافها؟

نعم  عملية سهام الشرق للقوات الجنوبية باليمن حققت انجازًا كبيرًا في محاربة الارهاب وقضوا على الارهاب داخل ا عدن ومحافظة أبين ومحافظة شبوة، ولن يتبقى إلا في حضرموت والمهرة والقوات الجنوبية في اليمن مستعدة وجاهزة لتطهيرما تبقى من إرهاب في حضرموت والمهرة.

 

◄ماذا يحدث في محافظة حضرموت؟

طبيعة الأوضاع ساخنة فقوات الاخونج مستنفرة داخل محافظة حضرموت والشعب الجنوبي في حضرموت مستفرين بالمظاهرات السلمية لخروج القوات الشمالية من حضرموت والمهرة حسب اتفاق الرياض وقوات النخبة الحضرمية والمهرية هم من يقومون بحماية محافظاتهم، لكن قوات الاخونج لن ترضخ لنقل قواتها مأرب لمحاربة الحوثي ولايريدون محاربة الحوثي، وبقاءهم داخل حضرموت بقاء الارهاب.

 

◄ ما وراء تصعيد حزب الإصلاح "الاخوان" داخل حضرموت؟

إن أسباب تصعيد حزب الاخوان داخل حضرموت وتمرده على اتفاق الرياض لبقائه داخل حضرموت ليستولى على ثروات حضرموت من نفط ومعادن وضرائب، ولايريد أن يتخلى عن هذه الثروة كأنه وصي على حضرموت والمهرة بثرواتها.

 

حدثني عن القوات الجنوبية في اليمن وتضحياتها الكبيرة في سبيل تحقيق أهدافها واستعادة دولة الجنوب

 

القوات الجنوبية والشعب الجنوبي أيام الحراك خسر خساره باهظة من الشهداء والجرحى والآف الشهداء فقدناهم وثرواتنا نهبت والأرض نهبت وكل شي جميل نهبوه، والآن القوات الجنوبية في اليمن تخسر الشهداء والجرحى بمحاربة إرهاب صنعا من حوثي إخونجي عفاشي  ولكن ثمن الاوطان غالي ولاسبيل أمام الشعب ااجنوبي وقواته الجنوبية إلا تطهير بلدهم من هولاء وتحريرها بالكامل.