في ذكرى ثورة 14 أكتوبر..احتفالية حاشدة في ردفان بمحافظة لحج جنوب اليمن

متن نيوز

شهدت منصة الشهداء في مدينة ردفان بمحافظة لحج جنوب اليمن، بمناسبة الذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة فاعلية حاشدة.
 

 

ففي مشهد مهيب اكتست فيه ردفان بعلم الجنوب العربي، احتشد المواطنون للاحتفال بذكرى الثورة، التي تحل في هذا العام في أجواء ثورية ملحمية يسعى فيها الجنوب للتخلص من الاحتلال الجاثم على أراضيه.

 

 

وأثناء الفعاليات، وجه اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، التحية إلى المناضلين الجنوبيين المدافعين عن أرض الجنوب، محذرا العدو الحوثي والإخواني من التآمر على الجنوب.

 

ودعا في كلمته باحتفالية ثورة 14 أكتوبر 2022 في ردفان بمحافظة لحج جنوب اليمن، مجلس القيادة الرئاسي إلى منحه شعب الجنوب حقوقه على أرضه، مشددا على أن ثروات الجنوب لأبناء الجنوب.

 

ووجه اللواء بن بريك، الدعوة لأبناء حضرموت والجنوب للاحتشاد غدًا في سيئون لطرد مليشيات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء، وقال: "لن نسمح لأصحاب المشاريع الصغيرة بتمزيق النسيج الاجتماعي في حضرموت خاصة والجنوب عامة".

 

كما طالب رئيس الجمعية الوطنية، مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل وفد المفاوضات الأممي بمشاركة ممثلي قضية شعب الجنوب، وشدد على ضرورة انتصار الجنوب في مساره واستعادة دولته.

 

الزخم الثوري الذي شهدته ردفان والذي يسبق ذكرى الثورة بيوم، هو انعكاس واضح وصريح للحالة العامة التي يعيشها الجنوب العربي في هذه الآونة.

 

فقبل 59 عاما ثار الشعب على الاحتلال، والآن يجدد الجنوب هذا الزخم الثوري في مواجهة الاحتلال اليمني الذي ينهش في عظام الجنوب ويمثل سطوا على مقدراته وتطلعات شعبه نحو استعادة دولته.