فوائد التمر هندي على الريق.. كوب واحد قبل الفطور يحقق هذه المنافع

فوائد التمر هندي
فوائد التمر هندي على الريق

تتعدد فوائد التمر هندي على الريق شرط تناوله باعتدال دون إفراط، حيث يحتوي على أحماض أمينية وفيتامينات ومعادن وألياف تحسن من وظائف الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، وجهاز الدوران، فضلا عن تنظيم سكر الدم، وخفض ضغط الدم المرتفع، والوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة، وغيرها من فوائد التمر هندي التي نتناولها معكم في السطور التالية.

 

فوائد التمر هندي على الريق

من الطبيعي أن تتنوع فوائد التمر الهندي على الريق والتي ننقلها لكم كما ذكر WebMD كالتالي:

  • تتحقق فوائد التمر هندي على الريق عندما يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي يفشل الجسم في تصنيعها بنفسه، وخصوصا عند تناول التمر الهندي على الريق.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، وتساعد الكثير من المركبات الموجودة في التمر هندي على التخلص من الجذور الحرة التي ينتج عنها الإصابة بمرض السرطان. 
  • تناول التمر هندي على الريق يدعم صحة الدماغ بفضل ما يحتويه من فيتامينات مثل فيتامين ب 12 المدعم للعقل والأعصاب فضلا عن تعزيز صحة العظام ووقايتها من الهشاشة والكسور.
  • من أبرز فوائد التمر هندي على الريق تحسين عملية الهضم وتعزيز حركة الأمعاء ما يسهل حركة الفضلات والتخلص منها في البراز لتنقية الجسم من السموم.
  • يساهم تناول التمر هندي على الريق في تخليص الجسم من الكوليسترول الضار وتنظيم ضربات القلب وخفض الضغط المرتفع، وذلك بفضل احتوائه على معدن البوتاسيوم بنسبة عالية.
  • يساعد التمر هندي بتناوله على الريق في تنظيم سكر الدم وتقليل الوزن الزائد، حيث يحتوي على عنصر المغنيسيوم والحديد المفيد كذلك في تقوية جهاز المناعة.
  • يفضل تناول منقوع التمر هندي على الريق بمقدار كوب واحد قبل وجبة الإفطار للحصول على فوائد التمر هندي على الريق، حيث يحتوي على 20% من نسبته على الحديد، و7% من الكالسيوم، و13% من البوتاسيوم، و6% من فيتامين د.
فوائد التمر هندي على الريق

 

فوائد التمر الهندي للمعدة

يساهم تناول التمر هندي في الحفاظ على صحة المعدة من الأمراض الالتهابية، حيث التهاب القولون التقرحى، ومرض كرون، كما يساعد لب التمر في علاج قرحة المعدة وأحماض المعدة، ويساهم في علاج جرثومة المعدة بفضل ما يحتويه من مضادات طبيعية للبكتيريا.

 

فوائد التمر هندي للقولون

يحتوي التمر هندي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لدعم صحة القولون على أوجه متعددة، حيث تنظيف القولون من الفضلات بالتخلص من الفضلات الزائدة، وحماية القولون من الالتهابات، ووقايته من السرطان، والحفاظ على صحته والتقليل من أعراض القولون العصبي المتمثلة في انتفاخ البطن والغازات والتقلصات.

 

وأخيرا يمكن الحصول على فوائد التمر هندي على الريق بتحضيره من خلال وضع ثمار التمر هندي في إناء مملوء بمقدار 4 أكواب من الماء ورفعه على النار حتى الغليان مدة 3 دقائق، ثم يترك ليهدأ ويتم خفقه في الخلاط الكهربائي مع وضع كمية العسل المناسبة أو القليل من السكر، وبعدها يتم تناوله على الريق أو في جميع أوقات اليوم كمشروب بارد أو ساخن حسب الرغبة.