كأس العالم 2022.. ما هي مزايا وشروط بطاقة هيّا؟

متن نيوز

تزايد البحث حول كيفية دخول إلى قطر للمشجعين القادمين من خارج البلاد، حيث تشترط الدوحة على الجمهور القادم لحضور مباريات كأس العالم 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022، الحصول على بطاقة هيّا الإلزامية

 

◄ ما هي مزايا وشروط بطاقة هيّا؟

وكشف تقارير بأنه  يمكن دخول ما يصل إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر إلى قطر بدعوة من مشجع يحمل تذكرة وبطاقة هيّا كما يطبق حد أدنى لرسوم الدخول للمشجعين غير حاملي التذاكر ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر يُعفى من رسوم الدخول المشجعون الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.


كما يُنصح المشجعون باستخدام وسائل النقل العام طوال فترة المونديال، ويمكن لحاملي بطاقة هيّا استخدام وسائل النقل العام مجانًا، وسيعمل مترو الدوحة لمدة 21 ساعة يوميًا خلال البطولة، وذلك من الساعة 6 صباحًا وحتى 3 فجرًا من السبت إلى الخميس، ومن 9 صباحًا إلى 3 فجرًا في أيام الجمعة.


ومن المقرر تسيير 94 رحلة لمشجعي اليوم الواحد من دول مجلس التعاون الخليجي يوميًا خلال البطولة، وستهبط طائرات هذه الرحلات في مطار الدوحة الدولي، فيما يستقبل مطار حمد الدولي الرحلات القادمة من خارج دول مجلس التعاون، ومن المقرر إتاحة خدمة لوقوف السيارات ومحطة حافلات عند منفذ أبو سمرة الحدودي، ولن يُسمح للمركبات بالدخول إلى قطر إلا في حالات استثنائية. وسيتاح نظام الحجز المسبق لمواقف السيارات على الحدود القطرية السعودية بدءًا من 15 أكتوبر.

بإمكان المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تقام منافساتها في ثمانية استادات مونديالية، معرفة آخر المستجدات عن التذاكر وأماكن الإقامة وبطاقة هيّا، عبر زيارة رابط بطاقة هيّا من هنا.


وكان  الاتحاد الدولي لكرة القدم بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم، التي تقام منافساتها في قطر.

 

كما أشارت أرقام الفيفا إلى أن مرحلة المبيعات الماضية في شهري يوليو وأغسطس  شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة، فيما سيجري الإعلان عن المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر أواخر الشهر الجاري، على أن يبدأ قريبًا إتاحة تذاكر المونديال للشراء عبر منافذ البيع في أنحاء قطر.


وبإمكان كل مشجّع من حاملي التذاكر دعوة ما يصل إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر، ممن تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأكثر، وفقا لما أعلنه الموقع الرسمي لمونديال قطر 2022.


حيث أعرب المهندس ياسر الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته بالأرقام المرتفعة لمبيعات تذاكر مباريات البطولة، وتطلعه للترحيب بمشجعي كرة القدم من حول العالم، في الاحتفالية الكروية العالمية، مع اقتراب انطلاق صافرة البداية في نوفمبر المقبل.

وأضاف: سعداء بنتائج مبيعات التذاكر، ونحن على بعد أسابيع قليلة من انطلاق أكبر حدث رياضي على أرض قطر، ولأول مرة في منطقتنا. ويسرنا الترحيب بالمشجعين من أنحاء المعمورة في حدث عالمي يستقطب الجمهور المتحمس لهذه اللعبة الرائعة".


وتتواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الأكثر تقاربًا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، بما يتيح للمشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات من البقاء في قلب الحدث طوال فترة البطولة التاريخية، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين استادين 75 كم.