مجموعات كأس العالم 2022

كأس العالم
كأس العالم

تزايد البحث حول جدول مباريات كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة، حيث يستعد عشاق الساحرة المستديرة لبطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

 

يأتي ذلك بمشاركة 32 منتخبا لتكون آخر نسخة من المونديال بهذا الحجم حيث يرتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 48 منتخبا بداية من النسخة التالية عام 2026.

 


وتستضيف قطر المونديال على ثمانية إستادات وهي إستادات "لوسيل" و"البيت" و"المدينة التعليمية" و"أحمد بن علي" و"الثمامة" و"974" و"الجنوب" بالإضافة إلى إستاد "خليفة الدولي" في هذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

 

مواعيد جميع مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022


وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الستار عن مواعيد جميع مباريات بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

وستكون بداية كأس العالم يوم 20 نوفمبر المقبل، بالمواجهة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، كما ستُقام 3 مباريات في اليوم التالي.

 

وسيتم تقسيم مباريات كأس العالم خلال مرحلة دور المجموعات إلى 4 مواعيد بشكل يومي، بحيث تكون المباراة الأولى في الواحدة ظهرًا، والثانية في الرابعة عصرًا، والثالثة في السابعة مساءً، والرابعة في العاشرة مساءً (بتوقيت الدوحة).

 

أما لقاءات الجولة الثالثة بدور المجموعات من كأس العالم، فسيتم خلالها تقسيم المباريات على موعدين فقط، الأول في السادسة مساءً وبه مباراتان من نفس المجموعة، والثاني في العاشرة مساءً بالنظام نفسه.

 

وستنتهي مرحلة دور المجموعات يوم الجمعة 2 ديسمبر، إلا أن مرحلة الأدوار الإقصائية ستنطلق مباشرةً ودون الحصول على أيام راحة، إذ ستكون بداية دور الـ 16 يوم السبت 3 ديسمبر.

 

وستُقام مرحلة الأدوار الإقصائية بإقامة مباراتين بشكل يومي، تكون الأولى في السادسة مساءً والثانية في العاشرة مساءً (بتوقيت الدوحة)، وذلك حتى الدور نصف النهائي الذي سيُقام على يومين، مع تحديد يوم 17 ديسمبر لمباراة المركزين الثالث والرابع، والسادسة من مساء يوم 18 ديسمبر للمواجهة النهائية.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أجرى مراسم سحب قرعة كأس العالم الجمعة في مركز المعارض والمؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

مجموعات كأس العالم 2022


وأسفرت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر، والتي أجريت الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة عن المجموعات الآتية:

 

المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا.

 

المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - الولايات المتحدة الأمريكية - الفائز من الملحق الأوروبي (ويلز أو أسكتلندا أو أوكرانيا).

 

المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا.

 

المجموعة الرابعة: فرنسا - الفائز من الملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) - الدنمارك - تونس.

المجموعة الخامسة: إسبانيا - الفائز من الملحق العالمي (نيوزيلندا أو كوستاريكا) - ألمانيا - اليابان.

المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا.

المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون.

المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية.