مع اقتراب الحدث الأكبر.. ماذا يتيح برنامج حاملي تذاكر كأس العالم 2022؟

متن نيوز

تزايد البحث حول بطولة كأس العالم قطر 2022 المرتقبة.

 

حيث أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 ناصر الخاطر، أن العائدات الاقتصادية للمونديال ستصل إلى 17 مليار دولار، وهو ما يمثل أكثر من ضعف المصروفات.

 

كما تحدث الخاطر عن كلفة المونديال خلال مقابلة "بودكاست" عبر "تويتر"، قائلًا: "تكلفة مشاريع المونديال والمصروفات تصل إلى حوالي 8 مليارات دولار وهو رقم طبيعي، وأقل من بعض البطولات السابقة مثل البرازيل وروسيا، مشيرًا إلى أن العائد المادي على الاقتصاد القطري يصل إلى 17 مليار دولار، وبالتالي يمثل أكثر من الضعف.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن قطر أنفقت حوالي 200 مليار دولار على استضافة بطولة كأس العالم 2022، ما يقرب من 20 ضعفًا لما دفعته روسيا نسخة 2018.

 

وردًا على سبب تضارب الأرقام، قالت المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال والإعلام في اللجنة العليا للمشاريع والإرث فاطمة النعيمي: "تعد بطولة كأس العالم جزءا من رؤية قطر الوطنية 2030، هي استراتيجية حكومية أوسع لتعزيز التنمية المكثفة للمناطق الحضرية والعالمية، وتشمل المرافق والصناعة الوطنية، بالإضافة إلى أنظمة التعليم والرعاية الصحية".

 

وتابعت: "مبلغ 200 مليار دولار المرتبط بكأس العالم، هو في الواقع جزء من هذه الاستراتيجية الطموحة للتنمية الوطنية وتحديث قطر".

 

ماذا يتيح برنامج حاملي تذاكر كأس العالم 2022؟


ويتيح البرنامج لحاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، القدوم إلى قطر لمتابعة الفعاليات والعودة في نفس اليوم من تلك المدن.

 

كما يُمكّن القادمون للمونديال من دول الخليج، من الدخول والخروج في اليوم ذاته دون الحاجة إلى حجز فندقي مسبق في قطر.

 

أسعار تذاكر الطيران بين دبي والدوحة تقفز 400% خلال كأس العالم 2022

 

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر خلال مؤتمر صحفي مشترك للخطوط القطرية ولجنة الإرث والمشاريع المسؤولة عن مونديال 2022، والخطوط الجوية الخليجية المشاركة أن "الرحلات الجوية ستنقل يوميا آلاف الجماهير وتعيدهم في اليوم ذاته للدول التي جاؤوا منها، ما يعني أن الرحلات ستوسّع خيارات إقامة جماهير المونديال لتشمل فنادق دول الجوار".

 

وعليه ستحظى يوميا كل من خطوط فلاي دبي بـ60 رحلة من مدينة دبي، والطيران العماني بـ48 رحلة من العاصمة مسقط، وطيران السعودية بـ40 رحلة من مدينتي الرياض وجدة، والخطوط الجوية الكويتية بـ16 رحلة من العاصمة الكويت هذا إلى جانب رحلات الخطوط الجوية القطرية.

 

وسيكون بمقدور الجماهير من دول المنطقة حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال زيارتهم، وخاصة في دور المجموعات بفضل تقارب المسافات بين الملاعب الرياضية في كأس العالم قطر 2022.

ما هو موعد كأس العالم 2022؟


موعد انطلاق كأس العالم 2022 هو يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، وسيفتتح منتخب قطر بالطبع البطولة.

ستقام مباراة الافتتاح في استاد البيت، وسينطلق في تمام الساعة الواحة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.


أما موعد نهائي كأس العالم 2022 فهو 18 ديسمبر 2022، وسيقام في ستاد لوسيل.