موعد بداية كأس العالم قطر 2022

كأس العالم
كأس العالم

تزايد البحث حول موعد بداية كأس العالم قطر 2022 حيث يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة العديد من المعلومات الكروية بشكل مستمر ومتابعة كافة المباريات التي تقام ومعرفة نتائج هذه المباريات.

 

 كما يريدون معرفة جميع أخبار الكرة الدولية والعالمية ومعرفة اخبار اللاعبين، كما يهتمون بمباريات المونديال والتصفيات للوصول للقب البطولة، ويشجع كل شخص من الأشخاص فريقه المفضل ويشجعه ويدافع عنه بشكل كبير ويرغب في الفوز ويفرح فرح كبير عند تحقق الفوز.

 

موعد مباراة الافتتاح كأس العالم 2022

 


يتبقى أيام قليلة على كأس العالم لهذا العام 2022 في نسخته الثانية والعشرين، ومن المعروف أن يتم عمل مونديال كرة القدم كل أربع سنوات بشكل مستمر وتوافق النسخة الثانية والعشرين في العام 2022م، ويتم التنافس من أجل الحصول على لقب بطولة العالم من قبل جميع المنتخبات التي تأهلت وتشارك في المنافسة على هذا الكأس.

 

يتم عمل العديد من تصفيات المنتخبات المشاركة من جميع دول العالم، وتقوم دولة قطر باستضافة هذه المنافسة الدولية الكروية العالمية وتعد هذه المنافسة هي الأكبر في العالم، واستضافة دولة قطر لكأس العالم في نسخته الثانية والعشرون تعتبر هذه أول مرة يتم إقامة كأس العالم في دولة عربية كما أنها ثاني مرة يتم إقامة تصفيات كأس العالم في دولة آسيوية.

 

متى يبدأ مونديال قطر 2022


أيام قليلة تفصلنا عن بداية مونديال قطر لهذا العام 2022، ويبدأ انطلاق مونديال هذا العام في يوم الاحد الموافق 20 من شهر نوفمبر 2022 ولأول مره في العالم ستقام مباريات المونديال في فصل الشتاء وذلك نظرًا لارتفاع درجة حرارة دولة قطر المضيفة للمونديال في نسخته الثانية والعشرين، فتصل درجة الحرارة في دولة قطر في فصل الصيف إلى 50 درجة مئوية.

 

كما ذكرنا أنه ستقوم تصفيات كأس العالم هذا العام في دولة قطر في فصل الشتاء لأن درجة الحرارة في فصل الصيف شديدة جدا ولا يقدر على تحملها اللاعبين، على أن تستمر المنافسات والتصفيات على بطولة كأس العالم إلى يوم الأحد الموافق 18 من شهر ديسمبر لعام 2022 وهو يوم مميز في دولة قطر فهو اليوم الوطني لها، وتستمر المنافسات والتصفيات لكأس العالم لمدة 28يوما.

 

 قرعة كأس العالم 2022

أجريت مساء الجمعة 1 أبريل قرعة كأس العالم 2022، وذلك في مركز الدوحة للمؤتمرات بالعاصمة القطرية.


تأهلت 4 منتخباتٍ عربية لمونديال 2022، هي قطر صاحب الأرض والجمهور، والمنتخب السعودي والمغرب وتونس.

 


حسب نظام قرعة كأس العالم 2022، تتواجد قطر في المجموعة الأولى ووقع معها منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا.

المجموعة الثانية يتواجد على رأسها إنجلترا، وذلك برفقة الولايات المتحدة وإيران وويلز.


المنتخب السعودي جاء في المجموعة الثالثة، ويتواجد معه الثلاثي الأرجنتين والمكسيك وبولندا، وأما منتخب تونس، فجاء في المجموعة الرابعة رفقة فرنسا حامل اللقب والدنمارك وأستراليا وأوقعت القرعة ألمانيا وإسبانيا في المجموعة الخامسة، ويتواجد معهما اليابان وكوستاريكا.

 

كما جاءت المغرب في المجموعة السادسة، وذلك رفقة بلجيكا وكندا وكرواتيا، تتواجد البرازيل على رأس المجموعة السابعة، ويرافقها صربيا وسويسرا والكاميرون، أما المجموعة الثامنة والأخيرة فيتواجد بها البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية.