دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي

دعاء لزوجي بمناسبة
دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي

 نستعرض خلال السطور المقبلة  و اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف  ماذا تدعى الزوجة لزوجها في المولد النبوي لما لها من أثر كبير وقيمة على كافة المسلمين.

 

 

 حيث يجب استغلال الذكرى الطبية والتوجه بالدعاء إلى الله، حيث يتقرب الملايين من مختلف أنحاء العالم من المسلمين في تلك الذكرى المباركة من الله بالصلاة وقراءة القرآن والدعاء والسنن والنوافل، لكي يناولوا بركة تلك الذكرى.

كما ترغب العديد من الزوجات في معرفة دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي الشريف من أجل الدعاء لأزواجهم، رغبة منهم في استجابة الدعاء، بما في ذلك طاعة لأوامر الله عزوجل.

 

دعاء لزوجي بمناسبة المولد النبوي

يارب إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي يارب بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.
يارب أني استودعك مستقبله فأجعله اجمل مما يتمنى، واكتب له الخير في كل أموره القادمة.

يارب حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين يارب العالمين.
يارب اصرف عني وعن زوجي حبيبي كل ما يكدر صفونا، وأبعد عنه كل سوء يا ارحم الراحمين.
يارب أني اسألك لزوجي حبيبي التوفيق والرزق والبركة والصحة وطولة العمر على طاعتك يارب.
اللهم وفق زوجي حبيبي وكن معه دائما، واجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما احب، واجعلنا لك كما تحب.
اللهم احفظني لزوجي وأحفظه لي وأجعل العافية مسكنا ولا تحرمنا من بعضنا ابدآ يا الله، وارزقنا الذرية الصالحة.
يا رب وفق زوجي لما تحب وترضى، واصرف عنه كل مرض وبلاء ووباء يا أرحم الراحمين.

أدعية المولد النبوي الشريف 2022 لإزالة الهموم وفك الكروب


- اللهُمَّ اشفِ زوجي وعافِه، اللهُمَّ واشرح صدره للإيمان، اللهُمَّ ارزقه الهداية، اللهُمَّ أرِهِ الحقّ حقًّا وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلًا وارزقه اجتنابه، اللهُمَّ أبعد عنه رفقاء السوء، اللهُمَّ جنّبه الفواحش والمعاصي.

- اللهم افتح لزوجي أبواب الرزق كلّها، واجعل الخير في طريقه، وأبعد عنه كل شرّ. اللهُمَّ ربّي، إنّي أسألك لي ولزوجي من الخير كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه؛ عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهُمَّ اصرف عني وعن زوجي كل ما يكدّر صفونا.

- اللَّهُمَّ صَلِّ وَسُلِّمَ عَلَى عبْدِكَ ونبيِّكَ وحبيبِكَ سيِّدِنَا مُحَمَّدٍ، وَعَلَى إخْوَانِهِ، وآَلِهِ، صَلَاةً وسَلَامًا نَقْرَعُ بِهِمَا أَبْوَابَ جِنَانِكَ، ونَسْتَجْلِبُ بِهِمَا أَسْبَابَ رِضْوَانِكَ، وَنُؤَدِّي بِهِمَا بَعْضَ حَقِّهِ عَلَيْنَا، بِفَضْلِكَ وَإِحْسَانِكَ، آمِينَ.

- اَللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدِ، وَهَبَ لَنَا اللَّهُمَّ مِنْ رِزْقِكِ الْحَلَالِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ، مَا تَصُونُ بِهِ وُجُوهَنَا عَنْ التَّعَرُّضِ إِلَى أَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ، وَاجْعَلْ لَنَا

- اللَّهُمَّ إِلَيْهِ طَرِيقًا سَهْلًا، مِنْ غَيْرِ تَعَبٍ، وَلَا نَصَبٍ، وَلَا مِنَّةٍ، وَلَا تَبِعَةٍ، وَجَنِّبْنَا اللَّهُمَّ الْحَرَامَ حَيْثُ كَانَ، وَأَيْنَ كَانَ، وَعِنْدَ مَنْ كَانَ، وَحُلْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ أَهْلِهِ، وَاقْبِضْ عَنَّا أَيْدِيَهُمْ، وَاصْرِفْ عَنَّا قُلُوبَهُمْ، حَتَّى لَا نَتَقَلَّبَ إِلَّا فِيمَا يُرْضِيكِ، وَلَا نَسْتَعِينَ بِنِعْمَتِكِ إِلًّا فِيمَا تُحِبُّ، يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

- اللهم صلِّ على سيدِنا محمدٍ صلاةً تُنْجيِنا بها من جميع الأهوال والآفات، وتُفَرِّجُ بها عنَّا جميعَ الكُرُبات، وتَقضِي لنَا بها جميعَ الحاجات، وتُطَهِّرُنَا بها مِن جميعِ السيئات، وتَرفَعُنا بها عندكَ أَعلَى الدرجات، وتُبَلِّغُنَا بها أَقْصَى الغاياتِ مِن جميعِ الخيراتِ في الحياةِ وبعد المماتِ يا رب العالمين.

- اللهم صلّ على سيدِنا محمدٍ صلاةً تملأُ بها خزائنَ السّمواتِ والأرضِ نورا، وتجعلُها لنا وللمومنينَ والمومناتِ فرَجَا وفرَحَا وسرورا، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما

- اَللَّهُمَّ بحق هذا اليوم المبارك وأنواره وتجلياته ونفحاته اجْعَلْنَا فِى حِفْظِكَ وَكَنَفِكَ وَأَمَانِكَ وَجِوَارِكَ وَعِيَاذِكَ وَحِزْبِكَ وَحِرْزِكَ وَلُطْفِكَ وَسِتْرِكَ؛ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَإِنْسٍ وَجَانٍ وَبَاغٍ وَحَاسِدٍ، وَمِن شَرِّ كُلِّ ذي شر، إِنَّكَ عَلىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيْرٌ.بسم الله الرحمن الرحيم.. أنا في كنف الله.. أنا في كنف رسول الله.. أنا في كنف ذات الذات الأحدية.. تحصنت بحصن الله، وتأمنت بأمان الله من شر خلق الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

حكم المولد النبوي الشريف

وبشان حكم المولد النبوي الشريف، يوم ميلاد سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم- كان للأمة وسيظل مصدرَ الخير والإسعاد، والاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز شرعا عكس ما ينادي به المتشددون.

 

 وحول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف سيظل عملُ الأمة ساريًا على الابتهاج والاحتفال والسرور بمولد سيدنا النبي في أيام شهر ربيع الأول من كل عام، وليس في حكم الاحتفال بالمولد النبي الشريف قولان ولا رأيان، بل اتفق قول جماهير علماء الأمة وعليه العمل شرقا وغربا بجواز الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.