السادسة مساء اليوم.. موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

موعد غلق تقليل الاغتراب
موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

أعلن موقع التنسيق الإلكتروني موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022 خصوصا مع استمرار تسجيل طلبات التحويل حتى ظهر اليوم في الوقت الذي كان يفترض فيه غلق تقليل الاغتراب مساء أمس الجمعة، ومن منطلق أهمية تقليل الاغتراب وفوائده في تقليل عناء الطلاب ومشقة السفر والانتقالات بين المحافظات، لذلك سنوضح لكم آخر موعد لتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية.

 

موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

لم تنتهي فرصة تسجيل التحويلات الإلكترونية بعد، فقد أعلن موقع التنسيق الإلكتروني موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022 ليكون مساء اليوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 في تمام السادسة مساء، وبذلك فقد بدأ العد التنازلي لغلق التحويل الإلكتروني أمام طلاب الشهادات الفنية للمدارس بنظام ثلاث وخمس سنوات وكذلك طلاب المعاهد المتوسطة.

 

من جانبها كانت قد أعلنت وازرة التعليم العالي والبحث العلمي موعد تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022 ليكون خلال الفترة الزمنية من صباح الأربعاء 28 سبتمبر حتى مساء الجمعة 30 سبتمبر المنصرم، ولكن وبظهور رسالة موقع التنسيق الإلكتروني فقد تبين مد فترة تقليل الاغتراب مدة 24 ساعة إضافية ليتمكن الطلاب من إجراء التحويل بين الكليات والمعاهد.

موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

 

رابط تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الدبلومات الفنية

أعلنت الوزارة مرارا وتكرارا أن تقليل الاغتراب من الخدمات المجانية المكفولة لجميع الطلاب على اختلاف شهاداتهم، وهو إجراء يتم إلكترونيا لمرة واحدة فقط ولا يهدف إلى تغيير رأي الطالب في الكلية أو المعهد المرشح له، ولكن يهدف إلى تقليل أعباء السفر وتقليل أعداد الطلاب في السكن الجامعي للمغتربين.

 

الطريقة الوحيدة المتاحة لتقليل الاغتراب 2022 لطلاب الدبلومات الفنية تتمثل في الدخول على هذا الرابـــــــط، مع انتهاز فرضة مد فترة التحويلات الإلكترونية في هذه الساعة المتبقية قبل موعد غلق تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022، حيث يختار الطالب مصدر شهادته الفنية ويكتب رقم الجلوس والرقم السري.

 

وبعدها ستظهر بطاقة الترشيح الصادرة عن مكتب التنسيق، وعلى الطالب اختيار أيقونة تقليل الاغتراب واختيار التحويل المناظر، أو التحويل غير المناظر، وكتابة رغبته بكتابة اسم الكلية أو المعهد والجامعة التابع لها، والضغط على أيقونة حفظ الرغبات، ومن ثم انتظار ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية.

 

موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

من المقرر إعلان موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022 بعد غلق أيقونة تقليل الاغتراب الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك خلال فترة زمنية تتراوح بين 48 ساعة إلى 72 ساعة، أي أن موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب المتوقع سيكون إما صباح الإثنين 3 أكتوبر، أو الثلاثاء المقبل 4 أكتوبر 2022.

 

التعرف على نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022 يتم عن طريق هذا الرابـــــــط، ويكون الاستعلام برقم الجلوس لطلاب المدارس الفنية، وبرقم الكود لطلاب المعاهد المتوسطة، وفي كلا الحالتين يتم قبول التحويل بناء على المفاضلة بين الطلاب على أساس صاحب المجموع الأعلى في الدرجات.