موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2022.. الرابط والخطوات بالتفصيل

موعد نتيجة تقليل
موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

يترقب الآلاف موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022، حيث أيام قليلة وتظهر النتيجة ليتأكد الطالب من قبوله في الكلية أو العهد المحول إليه، وفي هذه الحالة سيتم طباعة بطاقة الترشيح والتوجه بها إلى الجهة التعليمية ذاتها لتقديم الأوراق لاستكمال إجراءات القيد، وفي حال رفض طلب التحويل سيتعامل الطالب بالكلية أو المهد المرشح له عن طريق مكتب التنسيق.

 

موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

من المقرر إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لـ موعد نتيجة الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2022 بعد مرور فترة زمنية تتراوح بين 48 إلى 72 ساعة من غلق موع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب، وبالتالي فإن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية سيحين موعده إما غدا الأحد أو بعد غد الإثنين الموافق 3 أكتوبر 2022.

 

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أعلنت موعد تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2022 ليبدأ صباح الأربعاء الماضي 28 سبتمبر حتى مساء الجمعة 30 سبتمبر، وخلال هذه الأيام يفترض أن يكون أنهى طلاب الشهادات الفنية لنظامي الثلاث والخمس سنوات وطلبة المعاهد المتوسطة إجراءات التحويل الإلكتروني، مع العلم أن أيقونة تقليل الاغتراب مازالت ومجودة ولم تغلق على موقع التنسيق.

 

خطوات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

  • الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني واختيار مصدر الشهادة الفنية من القائمة المنسدلة من هنــــــا.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية.
  • كتابة رقم الكود والرقم السري لطلاب المعاهد المتوسطة حيث يتم تسلمه من المعهد في حال حصول الطالب على الحد الأدنى للتنسيق.
  • إعادة كتابة الرقم التأكيدي لجميع الطلاب والضغط على الخطوة التالية.
  • حذف قائمة الرغبات القديمة واختيار تقليل الاغتراب ثم اختيار التحويل المناظر أو التحويل غير المناظر.
  • كتابة اسم الكلية أو المعهد شرط الالتزام بالتوزيع الجغرافي وتحديدا المنطقة (أ).
  • الضغط على حفظ الرغبات وانتظار موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2022.

 

 شروط تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022

لا تختلف شروط تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2022 عن شروطه لطلاب الثانوية العامة، حيث عدد من الضوابط المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات وينبغي الالتزام بها عند إجراء تقليل الاغتراب وأهم هذه الشروط أن يتم التحويل إلكترونيا ولمرة واحدة فقط.

 

وأن يكون التحويل المُناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، والتحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

 

وفيما يتعلق بـ نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية أو لطلاب الثانوية العامة فإن المُفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطالب الأعلى، مع العلم ان تقليل الاغتراب مفتوح حاليا لطلاب الثانوية العامة الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب في مراحله السابقة، ولإجراء التحويل يرجى الضغط هنــــــــا.

 

ولعرفة قواعد تقليل الاغتراب 2022 كاملة إليكم أهم البنود المنصوصة من المجلس الأعلى للجامعات:

 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022

بعد إعلان موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية سيقوم الطالب بالاستعلام عن نتيجته بطريقة واحدة فقط حددتها وزارة التعليم العالي من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــا، واختيار نتائج تقليل الاغتراب والاستعلام عن النتيجة باختيار مصدر الشهادة الفنية وكتابة رقم الجلوس والرقم السري.

 

جدير بالذكر أن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 مازال متاحا أمام الطلاب المستنفذين للرغبات، وبإمكانهم كتابة 75 رغبة كاملة على هذا الرابـــــط شرط معرفة درجات الحد الأدنى للقبول في الكليات والمعاهد المخصصة لطلاب الشهادات الفنية.