خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

نتيجة تنسيق الدبلومات
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

يترقب الطلاب ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بعد انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات مساء يوم السبت الماضي، حيث يستعد مكتب التنسيق في الوقت الحالي لإتاحة رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، وإعلان عدد الطلاب المقبولين في الكليات والمعاهد قبل بداية العام الدراسي الجديد للجامعات، ولذلك سنوضح لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

قبل ان نوضح لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، لا بد من التنويه بأن مرحلة تنسيق طلاب الشهادات الفنية انطلقت خلال الفترة الزمنية من الخميس 15 سبتمبر حتى السبت 24 سبتمبر الجاري، وذلك بعد قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمد فترة التنسيق يومين إضافيين حرصا من الوزارة على مصلحة الطلاب.

 

هذا ومن المقرر أن تتم خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني بعد الإعلان عن ظهور النتيجة خلال الساعات المقبلة وبحد أقصى غدا الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر، ونوضح لكم خطوات الاستعلام بالتفصيل كالتالي:

 

  • الدخول على هذا الرابـــــــــــــط.
  • الضغط على نتائج تنسيق الشهادات الفنية.
  • تسجيل رقم الجلوس والرقم السري.
  • الضغط على عرض النتيجة ليظهر اسم الكلية أو المعهد.
  • طباعة بطاقة الترشيح والتوجه بها إلى الجهة التعليمية المرشحة لتقديم الأوراق ودفع المصروفات الدراسية.

 

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

أغلق موقع التنسيق الإلكتروني أبوابه امام الطلاب يوم السبت الماضي 24 سبتمبر في تمام السابعة مساء، ومن المفترض ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية خلال 72 ساعة من بعد غلق الموقع، وبالتالي سيكون موعد ظهور النتيجة أما الساعات المقبلة من اليوم الإثنين 26 سبتمبر، أو صباح الثلاثاء 27 سبتمبر، وفي كلا الموعدين سيتم الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية من هنـــــــا.

 

ينبغي التنويه بان وزارة التعليم العالي كانت قد أقرت فتح مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 لهذه الفئة من الطلاب:

  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها).
  • دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها.

 

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 تجاري

توفرت بعض الكليات ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2022 تجاري، حيث كليات التجارة بنظام الانتساب والانتظام، وكليات التربية، وتكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات، والسياحة والفنادق، والجامعات العمالية، ويمكنكم الاطلاع على تنسيق الدبلومات الفنية 2021 لطلاب الشهادات الفنية التجارية من هنـــــــا.

 

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعض الكليات ضمن تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2022 مثل بعض كليات الآثار، والهندسة وكليات التربية، والاقتصاد المنزلي والسياحة والفنادق وكلية التكنولوجيا الصناعي، على أن يكون الطالب حاصلا على درجات الحد الأدنى للقبول بهذه الكليات، ويمكنكم الاطلاع على تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية للعام الماضي من هنــــــا.

 

تنسيق الدبلومات الفنية الزراعية 2022

تصدرت كليات الزراعة قائمة الكليات المتاحة ضمن تنسيق الدبلومات الفنية الزراعية 2022، وأوضحنا لكم سابقا درجات القبول بكليات الزراعة، كما أتيجت كليات التربية والتكنولوجيا والتنمية والسياحة والفنادق والجامعة العمالية، ويمكنكم الاطلاع على تنسيق العام الماضي الذي يتشابه مع تنسيق العام الحالي من هنـــــــــا.