الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. الإعلان الرسمي والأوراق المطلوبة للتقديم

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 يشغل بال العديد من الطلاب في الوقت الحالي، وذلك بعد إغلاق تسجيل الرغبات مساء أمس السبت 24 سبتمبر، ولذلك تتزايد عمليات البحث عن رابط نتيجة تنسيق الشهادات الفنية، وكيفية الاستعلام عن النتيجة، والإجراءات المتبقية للتقديم في الكليات والمعاهد قبل بداية العام الدراسي الجامعي الجديد 2023.

 

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

بعد أن تمكن الطلاب من كتابة رغباتهم للالتحاق بالجامعات، يبحثون حاليا عن موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وهو ما يستغرق فترة 72 ساعة من بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، أي أن الموعد المتوقع لظهور نتيجة طلاب الدبلومات الفنية وشهادات المعاهد المتوسطة سيكون خلال اليوم أو غدا أو بعد غد كأقصى موعد.

 

ولتوضيح التواريخ المتوقعة لـ موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، فهو إما أن يكون خلال الساعات المقبلة من اليوم الأحد الموافق 25/9/2022، أو ظهورها غدا الإثنين 26/9/2022، أو إعلان النتيجة بعد غد الثلاثاء الموافق 27/9/2022 وهو آخر موعد متوقع لإعلان ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 حتى يتمكن الطلاب من تقديم أوراقهم في الكليات والمعاهد المرشحة لهم.

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

 

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وهو ما يمكن الاستعلام من خلاله عن النتيجة، حيث موقع التنسيق الإلكتروني وللدخول عليه اضغط هنــــــــــــا، ثم اختار أيقونة نتائج تنسيق الدبلومات الفنية، واكتب رقم الجلوس والرقم السري واضغط على عرض النتيجة، وفي حال قبول تنسيق الطالب ستظهر الكلية أو المعهد المرشح له من مكتب التنسيق وعليه طباعة البطاقة والتوجه بها إلى إدارة شؤون الطلبة في الجامعة لاستكمال إجراءات القيد.

 

ينبغي التنويه قبل موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بأن قبول الطلاب في التنسيق يتم بالاعتماد على درجات القبول بالكليات والمعاهد التي تقبل طلاب الشهادات الفنية، حيث مجموعة من الكليات والمعاهد تقبل طلاب دبلوم المدارس الثانوية (التجارية- الصناعية – الزراعية – السياحة) نظام (3- 5) سنوات، وكليات أخرى تقبل دبلوم المعاهد الفنية، وفي كلا الحالتين لا بد ألا يقل الحد الأدنى عن 60%.

 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022

انطلق تنسيق الدبلومات الفنية 2022 في الفترة الزمنية من الخميس 15 سبتمبر إلى السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري، وذلك بعد إصدار قرار وزاري جديد أفاد بمد فترة تنسيق الدبلومات الفنية حتى يتمكن جميع الطلاب من كتابة رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد، وبالفعل سجل الطلاب عبر هذا الرابـــــــط.

 

ومن المفترض أن يحضر الطلاب أوراقهم المطلوبة للتقديم في الكلية أو المعهد المرشح لهم، حيث طباعة بطاقة الترشيح بعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية، وتجهيز أصل استمارة النجاح في الشهادة الفنية سواء مدارس ثانوية أو معاهد تابعة لوزارة التعليم العالي، وعدد 6 صور شخصية، وشهادة الميلاد وصور بطاقة الرقم القومي واستمارة 6 جند للذكور فقط.

 

يشترط التقديم توجه الطلاب إلى إدارة الكلية أو العهد لتقديم الأوراق ودفع قسط من المصاريف الدراسية تمهيدا لاستلام الكارنيه قبل بداية العام الدراسي الجامعي المقرر يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 على مستوى الجمهورية.

 

تقليل الاغتراب 2022

من المقرر إعلان تقليل الاغتراب 2022 لطلاب الشهادات الفنية بعد موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 خلال الأسبوع الجاري، حيث يحق للطلاب إجراء التحويل الإلكتروني على هذا الرابــــــط وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة استيفاء الحد الأدنى للقطاع في التحويل المناظر، واستيفاء الحد الأدنى للكلية أو المعهد المحول إليه في التحويل غير المناظر، والالتزام بالمنطقة الجغرافية (أ).