رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 للقبول في الجامعات.. الاستعلام برقم الجلوس

رابط نتيجة تنسيق
رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 هو ما نوضحه لكم عبر "متن نيوز" بالتزامن مع قرب انتهاء تسجيل الرغبات في هذه المرحلة لطلاب الشهادات الفنية، حيث يغلق التنسيق الإلكتروني في تمام السابعة مساء اليوم السبت 24 سبتمبر 2022، وسيبدأ الطلاب بعدها على الفور في البحث عن نتائج قبولهم في الكليات والمعاهد.

 

 رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

لكل من يتساءل من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، فهو الرابط الذي تم كتابة الرغبات من خلاله وهو نفسه الرابط المخصص لجميع خدمات تنسيق المرحلة الثانوية على اختلاف شهاداتها لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية، حيث رابط موقع التنسيق الإلكتروني الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن الدخول عليه من هنــــــــــــا.

 

ستتزايد عمليات البحث عن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 بدء من غدا الأحد الموافق 25 سبتمبر، حيث يتوقع إعلان نتيجة قبول طلاب الشهادات الفنية في الكليات والمعاهد مساء غد أو بعد غد وبحد أقصى إعلان النتيجة يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر الجاري، إذ يتم إعلان نتائج التنسيق للمرحلة الثانية خلال ثلاثة أيام من انتهاء المرحلة المعنية.

 

موعد غلق تنسيق الدبلومات الفنية 2022

انطلق موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2022 يوم الخميس 15 سبتمبر وستنتهي المرحلة مساء اليوم السبت الموافق 24 سبتمبر في تمام 7:00 مساء، وهو آخر موعد يسمح فيه للطلاب بكتابة أو التعديل على الرغبات بعد القرار الوزاري الأخير بمد فترة تنسيق طلاب الشهادات الفنية.

 

ينبغي التنويه بأن تنسيق الدبلومات الفنية يخاطب فئة محددة من الطلاب وهم طلاب المدارس الثانوية الفنية (تجاري – صناعي – زراعي – سياحي) نظام 3 – 5 سنوات ونظائرها، وكذلك طلاب دبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي بحد أدنى من المجموع 60%، وطلاب معاهد الخدمة الاجتماعية المتوسطة بحد أدنى من المجموع 65%.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

 

كيفية الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

من المقرر أن يتم الاستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022 برقم الجلوس من هنــــــــا، مع العلم أنه سيتم اقتصار قبول الطلاب الحاصلين على مؤهل هذا العام دون قبول طلاب شهادات السنوات السابقة، كما يتم القبول وفقا للأعداد المقررة في الكليات والمعاهد بقرار المجلس الأعلى للجامعات المنظم لهذا الشأن في ضوء 10%.

 

بعد إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، سيحق للطلاب إجراء تقليل الاغتراب المتاح لهم في الفترة التي تعلنها وزارة التعليم العالي، بحيث يلتحق الطالب بكلية في المنطقة الجغرافية (أ) على أن يتم التحويل إلكترونيا ولمرة واحدة فقط، وبعد ظهور النتيجة سيتوجه الطالب إلى الكلية أو المعهد بالأوراق المطلوب لدفع رسوم السنة الدراسية واستلام الكارنيه.

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022/2023

وبالحديث عن رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022، لا بد من التنويه بانتهاء جميع إجراءات تنسيق الثانوية العامة للقبول بالعام الدراسي الجامعي الجديد 2022/2023، وذلك بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، ويمكن الاطلاع على النتيجة من هنـــــا.

 

هذا وقد أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بدء العام الدراسي الجديد في موعده يوم السبت المقبل 1 أكتوبر 2022، ولا صحة لشائعات تأجيله في الجامعات والمعاهد، وتهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع للشائعات والأخبار الكاذبة.