الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.. تفاصيل تحويلات الأزهر والشهادات الفنية

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يتساءل الكثير من الطلاب هل ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، وبالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني سيجد الطلاب عبارة ترقبوا نتائج تقليل الاغتراب، ما يشير إلى عدم ظهورها بعد على الرغم من انتهاء التسجيل في التحويلات الإلكترونية منذ يوم الثلاثاء 20 سبتمبر، ولذلك يترقب الجميع ظهور نتيجة تقليل الاغتراب للبدء في الخطوة التالية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

 

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

من المقرر ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 خلال فترة 72 ساعة من بعد غلق موقع التنسيق الإلكتروني والذي أغلق أبوابه لبرنامج تقليل الاغتراب يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر، وبالتالي فمن المتوقع ظهور نتيجة التحويلات الإلكترونية إما مساء اليوم الخميس 22 سبتمبر، أو غدا الجمعة 23 سبتمبر كأقصى موعد مفترض لظهور النتيجة.

 

جدير بالذكر أن مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية كان قد انطلق يوم 13 سبتمبر الماضي، وأمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بـ مد فترة تقليل الاغتراب فبدلا من إغلاقها يوم 17 سبتمبر ظلت مستمرة أمام الطلاب لتسجيل طلبات التحويل بين الكليات والمعاهد يوم الثلاثاء 20 سبتمبر الجاري.

 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يمكن للطلاب الدخول على رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 من هنـــــــا للاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس ومعرفة قبول طلب التحويل من عدمه، مع العلم أن قبول طلبات الحويلات يعتمد على النسبة المقررة 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات والمعاهد المحول إليها، وكذلك مراعاة الطالب لقواعد التوزيع الجغرافي، والأهم أسبقية المجموع حيث يتم قبول طلب صاحب المجموع الأعلى من الثانوية العامة.

 

من المتوقع ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 خلال الساعات لمقبلة، ولذلك يتعين على الطلاب متابعة موقع التنسيق الإلكتروني بين الحين والآخر وفي حال ظهور النتيجة سيضغط الطالب على أيقونة نتائج تقليل الاغتراب ويختار مصدر شهادة الثانوية العامة ويكتب رقم الجلوس والرقم السري ويعيد كتابة الرقم التأكيدي ومن ثم يضغط على الخطوة التالية لمعرفة اسم الكلية أو المعهد المحول إليه وفقا لرغبته المكتوبة سابقا.

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

 

تقليل الاغتراب الأزهر 2022

بالحديث عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة، نذكركم بأن موعد تقليل الاغتراب لطلاب الأزهر بدأ صباح اليوم الخميس 22 سبتمبر وسينتهي مساء غدا الجمعة 23 سبتمبر، وفقا لما أعلنه الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، على هامش المؤتمر الصحفي الذي أوضح خلاله نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2023.

 

ينبغي على طلاب الأزهر سرعة التوجه إلى رابط تقليل الاغتراب من هنـــــــا، لتسجيل التحويل بين الكليات الواقعة في النطاق الجغرافي للطالب شرط استيفاء الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يريد التحويل إليها، وذلك بهدف تخفيف أعداد الطلاب بالمدن الجامعية.

 

تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية

استكمالا لتوضيح خدمات تقليل الاغتراب المتاحة من وزارة التعليم العالي لجميع طلاب المرحلة الثانوية، فلا بد من التذكير بأن هذه الخدمة مجانية ويتم إجرائها إلكترونيا لمرة واحدة فقط، وفيما يتعلق بـ تقليل اغتراب طلاب الشهادات الفنية فمن المتوقع إتاحته خلال الأسبوع المقبل حيث ينتهي الطلاب من كتابة رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2022 مساء اليوم الخميس 22 سبتمبر، وبعد ظهور النتيجة خلال 72 ساعة سيتم فتح رابط تقليل الاغتراب من هنــــــــا.

 

لا تختلف قواعد تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة عن قواعدها لطلاب الشهادات الفنية، ويمكنكم الاطلاع على الشروط المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات قبل بدء موعد تقليل الاغتراب من هنـــــــــــا.