رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.. استعلم عن التحويلات الإلكترونية مباشرًة

رابط نتيجة تقليل
رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يبحث الطلاب عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، وذلك بعد انتهاء فترة التحويلات الإلكترونية بإغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لبرنامج تقليل الاغتراب أمس الثلاثاء، وهو ما أعقبه تزايد عمليات البحث والترقب لظهور نتيجة تقليل الاغتراب وهي آخر الخدمات المقدمة لطلاب الثانوية العامة قبل بداية العام الدراسي الجديد.

 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يتمثل رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 في موقع التنسيق الإلكتروني المتاح على بوابة مصر الرقمية، وهو الموقع الوحيد المنوط به إظهار جميع خدمات طلاب الثانوية على اختلاف شهاداتهم سواء ثانوي عام، أو أزهري أو فني، وفيما يعلق بطلاب الثانوية العامة فمازالت عمليات تسجيل رغبات الطلاب المستنفذين والمتخلفين مستمرة على الموقع، ومازالت نتائج تقليل الاغتراب قيد الترقب والانتظار.

 

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

استمر تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة مدة 8 أيام متتالية، حيث بدأت مرحلة التحويلات الإلكترونية يوم 13 سبتمبر الماضي واستمرت حتى أمس الثلاثاء 20 سبتمبر، وذلك بعدما أصدر وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور قرارا بـ مد فترة تقليل الاغتراب اهتماما منه بمصلحة الطلاب حتى يتم تقريب المسافات المكانية، وتقل الأعباء المادية الناتجة عن سفر الطلاب وانتقالهم من محافظة إلى أخرى.

 

وفيما يتعلق بـ موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة، فمن المقرر الإعلان عنها خلال 3 أيام تبدأ من اليوم، وتشير التوقعات إلى ظهورها خلال الساعات القادمة من اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، حيث يتم تجميل النتيجة على موقع التنسيق الإلكتروني، بعد انتهاء القائمين عليها من رصد طلبات التحويلات ودراسة الأماكن الخالية في الكليات والمعاهد، ورصد المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموعهم الكلي في الثانوية العامة، وتوزيع الطلاب وفقا للنسبة المقررة 10%.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 

  • الدخول على رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 هي الخطوة الأولى نحو الاستعلام عن النتيجة ويتم النقر على هذا الرابـــــــط.
  • في حال ظهور النتيجة سيجد أيقونة مكتوب عليها نتيجة تقليل الاغتراب، وفي حال عدم ظهورها سيجد عبارة مكتوبة "ترقبوا نتائج تقليل الاغتراب".
  • بعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب سيضغط الطالب على الأيقونة ويسجل رقم الجلوس الخاص به، والرقم السري الدون على استمارة نجاح الثانوية العامة.
  • بعد ذلك يضغط الطالب على الخطوة التالية لتظهر لها صفحة بيانات لا بد من التأكد منها ومطابقتها لبيانات الطالب الحقيقية، ثم يطلع على نتيجة التحويل.
  • في حال قبول تقليل الاغتراب الخاص بالطالب ستظهر له اسم الكلية أو المعهد المحول إليه وعليه طباعته والتوجه ببطاقة الترشيح هذه إلى الكلية لتقديم الأوراق واستكمال إجراءات القيد.
  • وفي حال رفض تقليل الاغتراب سيظهر للطالب طلب مرفوض وسيتعامل في هذه الحالة ببطاقة الترشيح المرشحة له من مكتب التنسيق، ولا يجوز إعادة تقليل الاغتراب مرة أخرى.

 

تقليل الاغتراب 2023

بالتزامن مع قرب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية، وبحث الطلاب عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، لا بد من التنويه بأن هذه التحويلات لا تهدف إلى تغيير رأي الطالب في الكلية المرشحة له، وإنما تهدف إلى تقليل الأعداد داخل السكن الجامعي، وتوفير الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من الدراسة في أماكن قريبة من محل سكنهم.

 

هذا وقد شمل تقليل الاغتراب 2023 المرحلة الثالثة جميع طلا الثانوية العامة من المرحلة الثالثة والناجحين في امتحانات الدور الثاني، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، حيث كفلت لهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حق التحويل بين الكليات والمعاهد مجانا سواء تحويل مناظر أو غير مناظر ولكن في ضوء بعض المعايير الخاصة بالمجلس الأعلى للجامعات.