تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022.. ساعات قليلة ويُغلق التسجيل نهائيا

تقليل الاغتراب المرحلة
تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

بدأ العد التنازلي لغلق تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022، حيث ساعات قليلة ويغلق موقع التنسيق الإلكتروني برنامج تقليل الاغتراب والتحويلات أمام الطلاب، ولذلك ينبغي على الطلاب استغلال الوقت المتبقي من اليوم لتسجيل رغبة التحويل بين الكليات والمعاهد شرط الالتزام بالمنطقة الجغرافية (أ) حتى يكوب طلب التحويل أرجى للقبول.

 

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

انطلق تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 منذ الثلاثاء الماضي الموافق 13 سبتمبر، وكان يفترض غلق باب التحويلات الإلكترونية يوم السبت 18 سبتمبر، إلا أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت مد فترة تقليل الاغتراب 48 ساعة إضافية ليكون آخر موعد لتقليل الاغتراب هو مساء اليوم الإثنين الموافق 19/9/2022 في تمام السابعة مساء.

 

موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

يتمثل موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 في موقع التنسيق الإلكتروني وبالدخول عليه، سيجد الطالب أيقونة خدمات تنسيق الثانوية العامة وتتضمن نتائج المرحلة الثالثة، وتسجيل رغبات المستنفذين والمتخلفين، وبرنامج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة والناجحين في امتحانات الدور الثاني.

 

من جانبها ناشدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سرعة توجه الطلاب إلى موقع تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 لتسجيل طلب التحويل قبل غلق باب التسجيلات، حيث يتعين على الطالب قراءة قواعد تقليل الاغتراب الموضحة على الموقع أولا، ومن ثم فهم شروط قبول التحويل من عدمه والبدء في كتابة طلب التحويل على هذا الرابــــــــــط.

 

ينبغي التنويه بأن تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 لن يتم فتحه مرة أخرى أمام الطلاب، وفي حال رفض طلب التحويل لا يوجد ما يسمى بتظلمات تقليل الاغتراب، ولذلك سيكون على الطالب الالتزام بالكلية أو المعهد المرشح له من مكتب التنسيق، أما في حال قبول طلب التحويل سيتم طباعة بطاقة الترشيح الجديدة والتوجه بها إلى الكلية لتقديم الأوراق المطلوبة.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

 

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

بمجرد غلق تقليل الاغتراب مساء اليوم الإثنين، سيبدأ الطلاب في البحث عن موعد ظهور نتيجة التحويلات، وهو ما يستغرق فترة زمنية أقصاها مرور 72 ساعة بعد غلق التسجيل بموقع التنسيق الإلكتروني، وبالتالي سيكون الموعد المتوقع لظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة إما غدا الثلاثاء 20 سبتمبر، أو الأربعاء 21 سبتمبر، أو الخميس 22 سبتمبر على أقصى تقدير.

 

الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة سيكون عن طريق نفس رابط تسجيل رغبة التحويل، وهو موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يكتب الطالب رقم الجلوس والرقم السري ويستعلم عن النتيجة لمعرفة قبول التحويل أو رفضه، ولا يحق للطالب إعادة التحويل مرة ثانية، ولمعرفة تفاصيل نتيجة تقليل الاغتراب برقم الجلوس انقر هنـــــــــا.

 

شروط تقليل الاغتراب 2022

وقبيل إغلاق تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة، نذكركم بشروط التحويل بين الكليات والمعاهد كالتالي:

  • لا بد أن يستوفي الطالب شروط الكلية الراغب في التحويل إليها.
  • ينبغي الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي على ان تكون جميع التحويلات وفقا للمنطقة (أ).
  • المفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب تعتمد على صاحب المجموع الأعلى في الثانوية العامة.
  • التحويل غير المناظر يشترط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.
  • التحويل المناظر يشترط حصول الطالب على الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.
  • لا يقتصر تقليل الاغتراب 2022 على الكليات فقط ويمكن إجرائه للتحويل بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة.
  • يمكن للطالب الذي تم ترشيحه في التنسيق إلى أحد المعاهد الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر شرط استيفاء للحد الأدنى المعلن للمعهد.
  • قبول جميع طلبات تقليل الاغتراب سواء مناظر أو غير مناظر بين الكليات أو المعاهد يعتمد على النسبة المقررة 10%، والطاقة الاستيعابية بأسبقية المجموع.