الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس.. إتاحة بطاقة الترشيح على هذا الرابط

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس نوضحها لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، فمن المقرر إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني مساء اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، وهو آخر موعد لتقليل الاغتراب، وبعدها سيبدأ بحث الطلاب عن نتيجة تقليل الاغتراب والرابط الخاص بها وخطوات الاستعلام عنها لمعرفة قبول طلب التحويل من عدمه.

 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس هي النتيجة التي تشغل بال طلاب المرحلة الثالثة الذين أجروا التحويل بين الكليات والمعاهد، حيث التحويل من جامعة إلى جامعة أخري من نفس الكلية، وهو تقليل الاغتراب المناظر، أو التحويل من كلية إلى كلية أخرى بتخصص مختلف وهو تقليل الاغتراب غير المناظر.

 

قبل أن نوضح لكم خطوات نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس، لا بد من التنويه بأن آخر موعد لتقليل الاغتراب المرحلة الثالثة سيكون مساء اليوم السبت الموافق 17 سبتمبر في تمام الساعة السابعة مساء للطلاب الذين يستخدمون الحواسب الشخصية المتصلة بالإنترنت، أو في تمام الثالثة عصرا للطلاب الذين يتوجهون لمكاتب التنسيق الخارجية.

 

وفيما يتعلق بـ نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس، فلا بد على الطلاب متابعة موقع التنسيق الإلكتروني غدا الأحد 18/9/2022 حيث يبدأ مكتب التنسيق في تجهيز النتيجة ورفعها على الموقع أمام الطلاب للاستعلام عنها برقم الجلوس كشرط أساسي، وكذلك الرقم السري المدون على استمارة نجاح شهادة الثانوية العامة.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس

 

موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة

من المقرر ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022 خلال 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات للتحويل بين الكليات والمعاهد، وبالتالي سيكون أمام الطالب 3 أيام متتالية لمتابعة النتيجة في أيام الأحد والإثنين والثلاثاء المقبلين، إلا أن التوقعات تشير إلى ظهور نتيجة تقليل الاغتراب غدا الأحد 18/9/2022.

 

لينك تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء خدمة تقليل الاغتراب المجانية لطلاب المرحلة الثالثة بهدف تقليل المسافة المكانية، حيث يحق للطالب التحويل إلى كلية/ معهد قريب من منطقته الجغرافية، وذلك خلال فترة زمنية أعلنتها الوزارة من 13/9/2022 حتى 17/9/2022، وبالتالي سيكون اليوم السبت هو آخر موعد لتقليل الاغتراب.

 

مازال هناك بعض الساعات المتبقية أمام الطلاب الراغبين في التحويل، وعليهم الإسراع بالدخول على لينك تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة من هنــــــــا، وتسجيل رغبتهم باسم الكلية أو الجامعة المراد التحويل إليها مع مراعاة شروط تقليل الاغتراب، وأهمها استيفاء درجات الحد الأدنى وكتابة رغبة متوافقة مع المنطقة الجغرافية (أ) وهي أقرب مكان للإدارة التعليمية الخاصة بالطالب.

 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022

كما أوضحنا في الأعلى بإمكان الطالب الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس، من خلال الدخول على هذا الرابـــــــــط، حيث يتم رفع نتيجة التحويل فور فرز الطلبات المقدمة ومطابقتها للكليات والمعاهد ومن ثم الموافقة على 10% فقط من الطلاب المتقدمين والذين راعوا شروط تقليل الاغتراب كما أن قبول التحويل يعتمد على المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموعهم الكلي في الثانوية العامة.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس

  1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــــا.
  2. اختيار نتائج تقليل الاغتراب.
  3. كتابة رقم الجلوس والرقم السري.
  4. الضغط على عرض النتيجة.
  5. في حال قبول طلب التحويل ستظهر بطاقة الترشيح.
  6. لا بد من طباعة بطاقة الترشيح والتوجه بها إلى الكلية / المعهد المحول إليه.
  7. في حال رفض طلب التحويل لا يحق للطالب التظلم على النتيجة.
  8. لا بد أن يتعامل الطالب ببطاقة الترشيح القديمة التي جاءته من مكتب التنسيق.