الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

أسرار طريقة عمل البيتزا.. 10 عوامل مهمة لنجاح وصفتك

أسرار طريقة عمل البيتزا
أسرار طريقة عمل البيتزا

أسرار طريقة عمل البيتزا هي خلاصة تجارب جميع الطهاة في تحضير وصفات البيتزا المختلفة سواء كانت عجينة البيتزا الإيطالية، أو عجينة البيتزا المصرية، ولكن أصل البيتزا يعود إلى مدينة نابولي الإيطالية وقد تم تحضير البيتزا كمخبوزات لذيذة من الدقيق والملح والماء والخميرة فقط بينما باقي مقادير عجينة البيتزا الأخرى من الإضافات المستحدثة على الوصفة الأصلية.

 

أسرار طريقة عمل البيتزا

تتعدد أسرار طريقة عمل البيتزا، ونوضحها لكم عبر "متن نيوز" من خلال توصيات الشيف فاطمة أبو حاتي، الشيف نجلاء الشرشابي، الشيف محمد حامد، الشيف منال العالم، الشيف آية حبيب، الشيف نادية السيد، الشيف سالي فؤاد، والشيف هبه أبو الخير، وهي وصفات البيتزا التي نقلناها لكم عن هؤلاء ويمكنكم الاطلاع على طريقة عمل البيتزا بهذه الوصفات المدعمة بالفيديو من هنـــــــــا.

 

وفيما يتعلق بـ أسرار طريقة عمل البيتزا نوضحها لكم كالتالي:

  1. دقيق البيتزا لا بد أن يكون من نوع دبل زيرو أو دقيق مخصص بصناعة الخبز، أو الدقيق متعدد الاستخدامات نسبة البروتين داخله مرتفعة.
  2. كل كجم من الدقيق يحتاج إلى 600 مل من الماء اللازم لعجن البيتزا المضبوطة.
  3. الخميرة الفورية هي الأفضل لـ عجينة البيتزا ويحتاج كل كيلو دقيق مقدار 2 جرام من الخميرة.
  4. يفضل استعمال ملعقتين من زيت الزيتون ذات الجودة الممتازة لإعطاء العجينة طعم لذيذ.
  5. من أهم أسرار طريقة عمل البيتزا أن يتم عجنها جيدا وفي حال العجن اليدوي يستمر العجن 10 دقائق تقريبا حتى يتكون الجلوتين وتصبح البيتزا طرية ومطاطية.
  6. سر عجينة البيتزا الناجحة يعتمد على وقت التخمير فكلما زادت مدة التخمير كلما كانت العجينة ممتازة، وذلك مع مراعاة إعادة التخمير 3 إلى 4 مرات متتالية بمعدل كل نصف ساعة.
  7. لا تحتاج عجينة البيتزا إلى فردها بالنشابة بل يكفي فردها باليدين فقط مع ترك أطراف العجينة سميكة.
  8. أسرار طريقة عمل البيتزا تعتمد كذلك على صلصة البيتزا المستخدمة والتي تحتاج إلى طماطم طازجة ذات جودة عالية.
  9. يمكن إضافة توابل إيطالية إلى صلصة البيتزا لإعطائها نكهة مميزة مثل الريحان والزعتر مع وضع الثوم وزيت الزيتون بشكل أساسي.
  10. السر الأخير من أسرار طريقة عمل البيتزا يتمثل في طريقة تسوية البيتزا، حيث ينبغي إدخال صينية البيتزا إلى الفرن الساخن على أعلى درجة حرارة ممكنة، ولا يتم تركها فترة أطول من 10 دقائق.
أسرار طريقة عمل البيتزا

 

سر عجينة البيتزا الهشة

بالحديث عن أسرار طريقة عمل البيتزا، يرغب الكثيرون في معرفة سر عجينة البيتزا الهشة، وهو ما يتحقق بالإضافات الدخيلة على وصفة عجينة البيتزا الإيطالية الأصلية، حيث يتم استعمال الحليب البودر، والزبادي والبيضة، والجبنة القريش ويتم العجن بالحليب الدافئ، وهي مكونات تجعل عجينة البيتزا هشة وطرية وغنية بالفوائد المتعددة.

 

طريقة عمل البيتزا الإيطالية

الشائع في طريقة عمل البيتزا الإيطالية هو تحضير العجينة من الدقيق المخصص نوع الدبل زيرو وهو الدقيق الذي يستخدمه الإيطاليون، مع إضافة الملح والخميرة والماء في درجة حرارة الغرفة، وبعد الحصول على العجينة المطاطية سيتم تركها لتختمر، ثم يتم فردها في الصينية وتوضع عليها صلصة البيتزا وحشوات المارجريتا وهي الحشوات الأشهر للبيتزا الإيطالية والتي تشير إلى ألوان علم إيطاليا حيث الأبيض شرائح الجبنة الموتزاريلا، والأحمر صلصة البيتزا والأخضر أوراق الريحان.

 

طريقة عمل صلصة البيتزا

صلصة البيتزا مكون أساسي من مكونات طريقة عمل البيتزا فلا تكتمل الوصفة من دونها، ولذلك نوضح لكم طريقة عمل صلصة البيتزا كالتالي:

  • يتم وضع الطماطم المبشورة مع معجون الطماطم في مقلاة ويضاف لها الثوم المفروم ناعم جدا.
  • ويضاف لها زيت الزيتون ويتبل بالملح والفلفل الأسود والزعتر المجفف والريحان.
  • تقلب جميع مقادير صلصة البيتزا على البارد ثم ترفع على النار المتوسطة مدة 5 دقائق فقط.
  • يمكن إضافة ربع كوب من الماء إلى صلصة البيتزا حتى تصبح بقوام متوسط السماكة.
  • من أهم أسرار طريقة عمل البيتزا أن يتم إضافة الصلصة والحشوات وهي بدرجة حرارة الغرفة على عجينة البيتزا قبل وضعها بالفرن.