شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تحصل على تمويل مصرفي طويل الأجل (الأسباب)

متن نيوز

حصلت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" على تمويل مصرفي طويل الأجل.

 

جاء ذلك  بقيمة 4 مليارات درهم ما يعادل 1.09 مليار دولار.

 

حيث أن هذا التمويل المصرفي طويل الأجل مقوّم بالدولار الأمريكي، من المقرّر أن يحين موعد استحقاقه بتاريخ 30 سبتمبر 2042.

 

كما تضم الجهات المصرفية كلًا من بنك أبوظبي التجاري، وبنك الصين - فرع دبي، وبنك أبوظبي الأول، وبنك KfW IPEX، وبنك Norinchukin، والبنك الأهلي السعودي وبنك شينسي، ومؤسسة سوميتومو ميتسوي المصرفية وبنك سوميتومو ميتسوي ترست.

 

وتمّ استخدام عائدات القرض الجديد طويل الأجل لإعادة تمويل الديون الحالية لشركة المرفأ الدولية للماء والكهرباء، والتي تم إقراضها في العام 2014 كجزء من التمويل طويل الأجل مع خيار إعادة تمويله على المدى القصير، وهو نموذج تمويل شائع مؤخرًا في قطاع المرافق في المنطقة.

 

كما قال فريد العولقي، المدير التنفيذي لوحدة أعمال توليد الطاقة وتحلية المياه في شركة "طاقة": "تلتزم مجموعة طاقة بتأمين تمويل تنافسي لأصولنا لزيادة العوائد لمساهمينا وشركائنا الاستراتيجيين. 

 

 

وأضاف: تظهر الموافقة على إعادة تمويل أكثر من مليار دولار أمريكي من قرض شركة المرفأ الدولية للماء والكهرباء حجم العمل الجاد الذي قام به العديد من الجهات المعنية، كما أنه يؤكد الرغبة في تمويل مشاريع المرافق الكبرى في أبوظبي، والتي تتولى مجموعة طاقة إدارتها".

 

كما قال فريديريك كلو، المدير الإداري لحلول الطاقة الحرارية والتوريد لدى شركة "إنجي" في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا: " بصفتنا شركة رائدة في مجال الإنتاج المستقلّ للكهرباء وتحلية المياه في منطقة الخليج، يسرّنا في "إنجي" أن نعلن عن صفقة إعادة التمويل لمحطة المرفأ المستقلة للماء والكهرباء في أبوظبي. يدلّ ذلك على خبرتنا الطويلة ونجاحنا المستمرّ في إعادة هيكلة معاملات التمويل الضخمة والمتشعّبة لتعزيز الأمن المالي لمساهمينا ويعكس كذلك التزامنا بتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والماء على مستوى المنطقة، في ظلّ تحقيق النمو الاقتصادي بما يعود بآثار إيجابية على الأفراد والبيئة".