علاج الإمساك بالقرفة.. مشروب سحري للقولون بإضافة الزنجبيل

علاج الإمساك بالقرفة
علاج الإمساك بالقرفة

علاج الإمساك بالقرفة واحدة من وصفات العلاج بالطب البديل والتي تغني في كثير من الأحيان عن تناول الملينات الدوائية، والقرفة من المشروبات العشبية الفعالة في حرق دهون الجسم ولها تأثير مضاد لتشنجات البطن ما يجعلها مفيدة للتخلص من الانتفاخات وتقليل مشاكل عسر الهضم والتي من أهمها مشكلة الإمساك، ولذلك سنوضح لكم عبر "متن نيوز" كيفية علاج الإمساك بالقرفة.

 

علاج الإمساك بالقرفة

علاج الإمساك بالقرفة ينبع من قدرتها على تحسين إفرازات عصارات المعدة التي تحسن الهضم، ما يجعلها مفيدة للأمعاء كما إنها طاردة للغازات ومقللة لحموضة المعدة، ولذلك أصبح خليط القرفة والعسل من الخلطات الشائعة لـ علاج الإمساك فورا في المنزل، حيث يقلل هذا المشروب من مشاكل الجهاز الهضمي المعروفة كما يعمل العسل كمهدئ، ويمكنكم التعرف على طرق علاج الإمساك بالعسل الأسود من هنــــــا.

 

يمكن إتباع وصفة علاج الإمساك بالقرفة كما جاء على موقع "food.ndtv" كالتالي:

  • وضع ملعقة صغيرة من بودرة القرفة على كوب من الماء المغلي.
  • إضافة 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • خلط المزيج معا وتناوله بانتظام يوميا على الريق.
علاج الإمساك بالقرفة

 

أضرار القرفة للقولون

يبحث الكثيرون عن أضرار القرفة للقولون خوفا من الإصابة بها بالتزامن مع تناول القرفة المتكرر لـ علاج الإمساك طبيعيا، وهو ما لم تؤكده الأبحاث العلمية، بل على العكس أثبتت الدراسات الطبية فوائد القرفة للقولون وللجسم بشكل عام، ولكن ما يؤخذ على القرفة هو تسببها في الإصابة بتقرحات الفم في حال تناولها بإفراط، كما إنها قد تتعارض مع تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المميعة للدم، وأدوية القلب والسكري، ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها، كما لا ينصح بتناولها إطلاقا للنساء الحوامل والمرضعات.

 

فيما عدا ذلك تتحقق فوائد القرفة للقولون كالتالي:

  • وفقا للدراسات الطبية تحتوي القرفة على مركب سينامالديهيد وهو مركب يثبط نمو الخلايا السرطانية المسببة لسرطان القولون والمستقيم.
  • تقلل القرفة من التهاب القولون والتهابات الخلايا الليفية المعوية مما يساعد في انخفاض التليفات التي قد تصيب الجهاز الهضمي.
  • أثبتت الدراسات الطبية التي أجريت على الفئران أن تناول القرفة مع الادوية المضادة للميكروبات يحقق فعالية في القضاء على جرثومة المعدة.

 

القرفة والزنجبيل والإمساك

مزج القرفة مع الزنجبيل من المشروبات السحرية التي تحتاج لها النساء تحديدا لتنظيف البطن والرحم من دم الدورة الشهرية، ولتخفيف تقلصات البطن المصاحبة لدورات الحيض، كما إنه مشروب مفيد وفعال ضمن وصفات علاج الإمساك بالقرفة، حيث يساهم هذا المشروب في تسريع وتيرة انتقال وتحرك الطعام من منطقة لأخرى في القناة الهضمية، مما قد يساعد على تحفيز القناة الهضمية للتخلص من الغازات والنفخة والفضلات.

 

ولتحضير مشروب الزنجبيل والقرفة يتم إتباع الآتي:

  • توضح شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج في ربع لتر من الماء.
  • يضاف له ملعقة كبيرة من القرفة البودر ويرفع المزيج على النار.
  • يترك المشروب على النار الهادئة حتى الغليان مع ضرورة تغطيته.
  • بعد مرور 3 دقائق تقريبا يتم رفع المشروب من على النار وتحليته بالعسل الأسود وتناوله دافئا.