نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس.. متاحة حاليًا على هذا الرابط

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب 2022

ظهرت نتيجة تقليل الاغتراب 2022 أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، وهو ما يمكن الاطلاع عليه من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث اُستبدلت عبارة "ترقبوا نتيجة تقليل الاغتراب" بعبارة "ظهرت الآن"، وعلى إثر ذلك انطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2022 صباح اليوم السبت 3 سبتمبر، وفي هذا التقرير عبر "متن نيوز" سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن نتيجة التحويلات.

 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 متاحة حاليا ويمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس والرقم السري من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء تسجيل رغبات التحويل لطلاب المرحلة الأولى والثانية في الفترة الزمنية من 27 أغسطس حتى 31 أغسطس، وبالفعل تمكن الطلاب من إجراء تحويلاتهم إلكترونيا.

 

تظهر نتيجة تقليل الاغتراب على أساس التزام الطالب بقواعد المجلس الأعلى للجامعات المعلن عنها، حيث الالتزام بدرجات الحد الأدنى للقطاع في حالة التحويل المناظر، والالتزام بدرجات الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها في حالة التحويل غير المناظر، والالتزام بالمنطقة الجغرافية (أ) في كلا الحالتين لأن الهدف من تقليل الاغتراب هو تحويل الطالب إلى كلية أقرب جغرافيا من محل سكنه.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس

يتطلب الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 برقم الجلوس الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني والالتزام بالآتي:

  • الدخول على هذا الرابـــــــــــط.
  • اختيار شهادة الثانوية العامة "مدارس الثانوية العامة أو مدارس العلوم والتكنولوجيا".
  • كتابة رقم الجلوس المكون من 6 أرقام يتم كتابته من اليسار إلى اليمين.
  • كتابة الرقم السري المدون على شهادة النجاح، ويفضل كتابته من خلال أزرار الأرقام الموضحة على الموقع بدلا من استعمال لوحة المفاتيح العادية.
  • كتابة الرقم التأكيدي المكون من 6 أرقام ظاهرة على شاشة الموقع، ويمكن تغييره في حال صعوبة إعادة كتابته.
  • النقر على أيقونة الخطوة التالية لتظهر صفحة جديدة مكتوب فيها نتيجة تقليل الاغتراب سواء بالقبول أو الرفض.

 

رفض تقليل الاغتراب 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تقليل الاغتراب 2022 خدمة مجانية يجريها طلاب المرحلة الأولى والثانية فقط وتتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، فلا يتم الاعتداد بالتحويل الورقي، كما أن قبول تقليل الاغتراب يتم على أساس المفاضلة بين الطلاب في مجموع الثانوية العامة، مع مراعاة الطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها في ضوء 10% فقط.

 

ولكل من يتساءل ما هو الحل بعد رفض تقليل الاغتراب، فقد أكد المجلس الأعلى للجامعات عدم وجود ما يسمى بـ تظلمات تقليل الاغتراب، وبالتالي على الطالب الالتزام بـ نتيجة تقليل الاغتراب أيًا كانت، وفي حالة قبول التحويل سيقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح والذهاب بها إلى الكلية أو الجامعة لاستكمال إجراءات القيد، أما في حالة الرفض سيستكمل الطالب إجراءات قيده داخل الكلية المرشحة له عن طريق مكتب التنسيق.