بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2022 رسميًا.. تعرف على الرابط والكليات المتاحة

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة 2022

انطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2022 صباح اليوم السبت الموافق 3 سبتمبر ليقوم الطلاب المتبقين من امتحانات الدور الأول بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني بتسجيل رغباتهم في آخر مرحلة من مراحل تنسيق الثانوية العامة 2022 وعلى مدار 5 أيام متتالية يُغلق فيها باب التسجيل يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور بدء انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2022 رسميا خلال الفترة الزمنية 3 سبتمبر إلى 7 سبتمبر، وهي المرحلة التي تخاطب طلاب الثانوية العامة الحاصلين على اقل مجموع في امتحانات الدور الأول، وكذلك الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني التي ادوها خلال الفترة الزمنية من 20 أغسطس حتى 30 أغسطس، بالإضافة إلى الطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية.

 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تتزايد عمليات البحث في هذه الآونة عن رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وهو الرابط المتمثل في موقع التنسيق الإلكتروني الذي أجرى طلاب الثانوية العامة من خلاله جميع إجراءاتهم التعليمة والتي كان آخرها تقليل الاغتراب 2022، وتنسيق الجامعات الأهلية، ويمكن لأكثر من 60 ألف طالب وطالبة حاليا الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لتدوين رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة.

 

الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 يكون من خلال إما الحاسب الآلي المنزلي المتصل بالإنترنت، وفي هذه الحالة الرابط متاح 24 ساعة على مدار 5 ايام متتالية، أو من خلال معامل التنسيق الخارجية وفي هذه الحالة سيكون موقع التنسيق الإلكتروني متاح من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا، ويشترط الالتزام بإجراءات الوقاية المعلنة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

 

درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 لجميع الشعب من 205 درجة كحد أدنى أي بنسبة 50% فأكثر، وهو أقل مجموع يمكن من خلاله لطلاب الثانوية العامة المتبقين في هذه المرحلة تسجيل رغباتهم عن طريقه بالمقاعد المتبقية في كليات المرحلة الثانية، مع إتاحة العديد من المعاهد الحكومية والخاصة أمام الطلاب.

 

كليات المرحلة الثالثة 2022

تشير التوقعات إلى أن كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ستكون متاحة بفرص ضعيفة أمام الطلاب من خلال بعض الأماكن الخالية في كليات حقوق وآداب وتربية ولكن بنظام الانتساب، فضلا عن كليات الخدمة الاجتماعية في الأقاليم ومعاهد التمريض، وهو ما سيتم الإعلان عنه بالتزامن مع نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

 

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

  • يتم الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من هنــــــــــــا.
  • النقر على أيقونة "اضغط هنا لتسجيل رغباتك".
  • اختيار شهادة الثانوية العامة.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري.
  • إعادة كتابة الرقم التأكيدي.
  • النقر على أيقونة الخطوة التالية.
  • ستظهر صفحة بخانات متعددة يتم ملئها بالرغبات.
  • لا بد من كتابة 75 رغبة متوافقة مع درجات تنسيق المرحلة الثالثة.
  • يجب كتابة الرغبات متوافقة مع قواعد التوزيع الجغرافي.
  • بعد الانتهاء من كتابة الرغبات يتم الضغط على أيقونة حفظ.

 

وأخيرا، لا بد من التنويه بأن وزارة التعليم العالي كانت قد أوضحت أن تنسيق المرحلة الثالثة يتعلق بهذه الفئة من الطلاب فقط، ولا يحق لطلاب المرحلتين الأولى والثانية غير الراضيين عن كلياتهم التسجيل في هذه المرحلة، لأن حصول الطالب على بطاقة الترشيح النهائية بمثابة قبول وحجز مقعد له في الكلية.