موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. رابط مباشر لتسجيل الرغبات

موعد تنسيق المرحلة
موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يترقب العديد من الطلاب موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة، لبدء تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة في هذه المرحلة، حيث استحوذ طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق على أكثر المقاعد الشاغرة في كليات علمي وأدبي، ولن يتبقى سوى القليل جدا من الأماكن الخالية المتوفرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة.

 

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات سابقة أن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للثانوية العامة سيتم بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، حيث ينتهي إجراء التحويل بين الكليات مساء يوم الأربعاء 31 أغسطس، وتظهر النتيجة خلال 72 ساعة من غلق موقع تقليل الاغتراب، وبالتالي سيكون من المتوقع خوض تنسيق المرحلة الثالثة مطلع الأسبوع المقبل يوم السبت أو الأحد 4 سبتمبر 2022.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 

 

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022 هو آخر أعمال تنسيق الثانوية العامة، وتخاطب هذه المرحلة جميع طلاب الثانوية العامة الحاصلين على حد أدنى من المجموع الكلي بنسبة 50%، وهم فئة من الطلبة والطالبات سيلتزمون ببدء موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022، بعد إعلان فتح باب تسجيل الرغبات بقرار وزاري سيتم التصريح به من خلال مؤتمر صحفي، أو من خلال منشور على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم بموقع فيس بوك.

 

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022

الرابط الموحد الذي يتم من خلاله جميع إجراءات تنسيق الثانوية العامة من حيث تسجيل الرغبات وإعلان ظهور النتائج، وتقليل الاغتراب هو موقع التنسيق الإلكتروني، وهو ذاته رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022، وعلى طلاب هذه المرحلة الدخول على الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application، والضغط على أيقونة تنسيق المرحلة الثالثة وإتباع الخطوات المطلوبة، ولكن في موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

 

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

  • الدخول على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من هنـــــا.
  • النقر على أيقونة خدمات تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة.
  • النقر على أيقونة تسجيل الرغبات.
  • اختيار شهادة الثانوية العامة.
  • كتابة رقم الجلوس والرقم السري.
  • كتابة الرقم التأكيدي الظاهر على شاشة الموقع.
  • ملء خانات الرغبات بكتابة 75 رغبة كاملة.
  • لا بد من كتابة رغبات تتوافق مع درجات تنسيق المرحلة الثالثة.

ينبغي التنويه بأن موقع التنسيق الإلكتروني متاح حاليا لتسجيل رغبات المستنفدين والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، ومتاح كذلك للطلاب الراغبين في إجراء تقليل الاغتراب 2022.

 

كليات المرحلة الثالثة 2022

بالحديث عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 للالتحاق بالكليات والمعاهد، لا بد من التنويه بأن هذه المرحلة ستظل ممتدة حتى انتهاء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة والتي تنتهي غدا الثلاثاء 30 أغسطس 2022، ولحين ظهور نتائج الطلاب أيضا، وذلك ليتمكن هؤلاء الطلاب من تسجيل رغباتهم ضمن أعمال تنسيق المرحلة الثالثة بحد أدني من المجموع 205 درجة أي بنسبة 50% فأكثر.

 

كليات المرحلة الثالثة 2022 تتمثل في مقاعد قليلة تقبل طلاب المرحلة الثالثة بنظام الانتساب الموجه، حيث كليات حقوق وآداب وخدمة اجتماعية وتربية نوعية داخل الجامعات الإقليمية، فضلا عن وجود قائمة كبيرة من الجامعات المتوسطة والخاصة التي تقبل الطلاب في المرحلة الثالثة من التنسيق بشكل أكثر مرونة وسهولة من الكليات.

 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

من المتعارف عليه في تنسيق الجامعات الحكومية أن تستمر أعمال كل مرحلة من مراحل التنسيق 5 أيام متتالية، ومن ثم تظهر النتيجة خلال 72 ساعة، ولكن في حال تنسيق المرحلة الثالثة يتوقع امتداد فترة تسجيل الرغبات وتأخر ظهور النتيجة لحين انتهاء طلاب امتحانات الدور الثاني من تسجيل رغباتهم، وهم الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين خلال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، وبالتالي سيكون موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة منتصف شهر سبتمبر المقبل.