موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022.. ملف Pdf لقواعد التحويل بين الكليات

موعد انتهاء تقليل
موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

يبحث بعض طلاب الثانوية العامة عن موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022، حتى يتمكنوا من تسجيل رغبة التحويل بين الكليات أو المعاهد بالتزامن مع مدة تقليل الاغتراب المعلن عنها، وهو ما سنوضحه لكم عبر "متن نيوز"، حيث أطلقت وزارة التعليم العالي واحدة من خدماتها المجانية الإلكتروني لبعض الطلاب الراغبين وهي خدمة تقليل الاغتراب بهدف تمكين الطالب من الدراسة داخل نطاقه الجغرافي ولكن بعد استيفائه لـ شروط تقليل الاغتراب 2023.

 

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

لكل من يتساءل ما هو موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022؟ فمن المقرر غلق موقع تقليل الاغتراب يوم الأربعاء المقبل بعد غد والموافق ميلاديا 31 أغسطس في تمام الساعة السابعة مساء لأجهزة الحاسب الآلي المنزلي، وفي تمام الساعة الثالثة عصرا لأجهزة معامل التنسيق الإلكتروني الخارجية والموجودة في بعض الجامعات المصرية.

 

من جانبه كشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على التنسيق، عن مدة تقليل الاغتراب وهي خمسة أيام متتالية بدأت منذ السبت الماضي 27 أغسطس وتنتهي يوم الأربعاء 31 أغسطس، وخلال هذه الفترة يحق للطالب الراغب في التحويل بين الكليات أو المعاهد إجراء تقليل الاغتراب إلكترونيا على موقع التنسيق الإلكتروني ولمرة واحدة فقط.

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

من المقرر إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2022 خلال 72 ساعة من بعد إغلاق باب التسجيل أمام الطلاب، حيث يتم غلق التسجيل يوم الأربعاء، وبالتالي يتوقع أن يكون إعلان النتيجة إما الخميس أو الجمعة أو السبت الموافق 3 سبتمبر كأقصى موعد لمعرفة الطالب بنتيجة التحويل سواء كان قبول أو رفض للطلب، وهو ما سيتعرف عليه الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وكتابة رقم الجلوس والرقم السري.

 

تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثانية

يخاطب برنامج تقليل الاغتراب 2023 في الوقت الراهن طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية، وبمجرد غلق باب التحويل يوم الأربعاء 31 أغسطس وهو موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022، ستبدأ إجراء جديد لكتابة رغبات تنسيق المرحلة الثالثة على مدار 5 أيام متتالية، وسيعقبها ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، ومن ثم فتح برنامج تقليل الاغتراب مرة أخرى ولكن لطلاب المرحلة الثالثة فقط ولا يحق لطلاب المرحلتين الأولى والثانية التسجيل فيها.

 

خطوات تقليل الاغتراب 2022

يمكن للطلاب الراغبين في إجراء تقليل الاغتراب 2022 الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنــــــا، وقراءة قواعد تقليل الاغتراب، ونوضحها لكم من هنـــــــا، حيث ملف PDF، وبعد فهم جميع الضوابط والقواعد المنظمة لطلبات التحويل بين الكليات أو المعاهد يقوم الطالب بالضغط على برنامج تقليل الرغبات ويتبع الآتي..

 

  1. يختار شهادة الثانوية العامة.
  2. يكتب رقم الجلوس الذي اتم به جميع امتحانات الثانوية العامة.
  3. يكتب الرقم السري وهو المجون على شهادة نجاح الثانوية المستخرجة من المدرسة.
  4. بكتب الرقم التأكيدي الظاهر أمامه ليتأكد الموقع من إنه ليس روبوت.
  5. يكتب رغبة التحويل بالكلية المناظرة أو الغير مناظرة بعد إلمامه بجميع الشروط.
  6. يضغط على أيقونة حفظ وينتظر موعد انتهاء تقليل الاغتراب وظهور النتيجة.