موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022.. وزارة التعليم العالي توضح

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب 2022

تزايدت عمليات البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 منذ اليوم الأول لفتح باب التحويل أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الكليات، فعلى الرغم من استمرار برنامج تقليل الاغتراب لمدة 5 أيام متتالية بدأت السبت 27 أغسطس وتنتهي الأربعاء 31 أغسطس من الشهر ذاته، إلا أن الطلاب الذين تمكنوا من تنفيذ هذا الإجراء يرغبون في الاطمئنان على نتيجة تقليل الاغتراب.

 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

من المقرر إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2022 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات خلال 72 ساعة من غلق باب التحويل الإلكتروني، وذلك وفقا لما أعلنه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف على قطاع التنسيق، وبالتالي يتوقع أن يكون موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب بحد أقصى يوم السبت المقبل.

 

إجراء تقليل الاغتراب 2023 يتم وفقا للقواعد والشروط المعلنة من المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلي، ويحق للطلاب تسجيل رغبات تقليل الاغتراب من خلال معامل التنسيق الخارجية، أو بأجهزة الكمبيوتر الشخصية المتصلة بالإنترنت.

 

تقليل الاغتراب 2023 وأهم شروطه

تصدر تقليل الاغتراب 2023 مؤشرات بحث جوجل، ما يشير إلى أهميته لدى طلاب الثانوية العامة في الوقت الراهن، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين التحويل المناظر والتحويل غير المناظر، وفيما يتعلق بالتحويل إلى كلية غير مناظرة فمن الضروري حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها (انتظام / انتساب).

 

أما التحويل المناظر يشترط فيها التحويل إلى كلية مناظرة في منطقة الطالب الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، مع العلم أن جميع التحويلات في تقليل الاغتراب 2023 تتم في حدود النسبة المقررة 10%، ويكون التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط ولا توجد تحويلات ورقية.

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

 

خطوات تقليل الاغتراب 2022

تتمثل أهم خطوات تقليل الاغتراب 2022 في الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وإدخال البيانات المطلوبة للطالب حيث رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكيدي، وبعدها يتم كتابة رغبة التحويل باسم الكلية أو الجامعة سواء كان تحويل مناظر أو غير مناظر والضغط على أيقونة حفظ، والانتظار حتى إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2022.

 

موعد انتهاء تقليل الاغتراب

سيحين موعد انتهاء تقليل الاغتراب يوم الأربعاء المقبل الموافق 31 أغسطس، وإذا لم تعلن وزارة التعليم العالي مد فترة تقليل الاغتراب سيتم غلق موقع التنسيق الإلكتروني في تمام الساعة السابعة مساء، وللطلاب الذين يجرون التحويل عن طريق معامل التنسيق سيتم غلق الموقع الساعة 3 عصرا من نفس يوم الأربعاء 31 أغسطس.

 

وبالحديث عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022 لا بد من التنويه بالآتي:

  • من الممكن رفض طلب تحويل الطلاب رغم استيفائهم للشروط، وذلك لأن التحويل يتم وفقا لنسبة 10% من أعداد الكلية، ويتم قبول الطلاب وفقا للمجموع الأعلى كنوع من أنواع المفاضلة.
  • تقليل الاغتراب 2022 مخصص لطلاب الثانوية العامة فقط الذين خاضوا المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الكليات، ولا يحق لطلاب السنوات السابقة والملتحقين بكليات فعلية.
  • لا تعتبر كلية التخطيط العمراني كلية مناظرة لكليات الهندسة، وبالتالي سيكون التحويل منها أو إليها يخضع لنظام التحويل لكليات غير مناظرة.