الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022.. كيفية الاستعلام خطوة بخطوة

رابط تقليل الاغتراب
رابط تقليل الاغتراب 2022

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022 هو ما نوضحه لكم عبر "متن نيوز"، حيث أغلق باب التسجيل للتحويل بين الكليات أمس الأربعاء 31 أغسطس لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، وهو ما تزايد معه معدلات البحث عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب، ورابط الاستعلام عن النتيجة.

 

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022 هو موقع التنسيق الإلكتروني، وهو اللينك المنوط به إجراء جميع خدمات الثانوية العامة حيث تسجيل رغبات التنسيق والاستعلام عن نتائجها، وتسجيل طلبات التحويل بين الكليات والاستعلام عن نتائجها، فضلا عن إجراء تنسيق المرحلة الثالثة خلال الفترة المقبلة.

 

يمكن للطلاب الذين تقدموا بطلبات التحويل إلكترونيا على موقع تقليل الاغتراب 2022 أن يتابعوا اللينك في الوقت الحالي بالدخول عليه بين الحين والآخر، حيث أعلنت بعض المصادر المسؤولة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة تقليل الاغتراب سيكون خلال 72 ساعة من بعد غلق الموقع أمام الطلاب.

 

موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022

إذا ما دخل الطالب في الوقت الراهن على رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022، سيجد أن الخدمات المتاحة على الموقع هي الحصول على نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية، وتسجيل رغبات المستنفدين والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بينما أيقونة نتيجة تقليل الاغتراب مكتوب جانبها "ترقبوا" إشارة إلى عدم ظهورها بعد، ويتوقع أن يكون موعد نتيجة تقليل الاغتراب بحد أقصى صباح يوم السبت الموافق 3 سبتمبر.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022

نوضح لكم عبر "متن نيوز" خطوات الاستعلام عن نتيجة التحويل من خلال رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022 كالتالي:

  • الدخول على هذا الرابــــــــــــــط للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الأولى والثانية.
  • الضغط على أيقونة نتيجة تقليل الاغتراب وتسجيل رقم الجلوس والرقم السري في النافذة المنبثقة.
  • ستظهر بيانات الطالب وبها نتيجة تقليل الاغتراب سواء بالقبول أو الرفض.
  • في حال قبول طلب التحويل سيقوم الطالب بطباعة بطاقة الترشيح للكلية المحول إليها.
  • وفي حال الرفض سيتعامل الطالب بالكلية التي حصل عليها من خلال مكتب التنسيق.
  • ينبغي التنويه أن قبول طلبات تقليل الاغتراب يعتمد على 10% من الطاقة الاسيتعابية للكلية المراد التحويل إليها، بالإضافة إلى المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع الأعلى في الثانوية العامة.
  • يمكنكم الاطلاع على أسباب رفض تقليل الاغتراب 2022 من هنــــــــا.
  • يمكنكم الاطلاع على نتيجة تقليل الاغتراب إما من خلال موقع التنسيق الذي يتم الدخول عليه من الحاسب الآلي المنزلي المتصل بالإنترنت، أو من خلال مكاتب التنسيق الخارجية في مواعيدها من التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

 

تقليل الاغتراب 2022 المرحلة الثالثة

انتهت إجراءات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة في الفترة الزمنية 27 أغسطس حتى 31 أغسطس المنصرم، وخلال الأيام القادمة سيتم إعلان موعد إجراء جديد لـ تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة والذي يخاطب طلاب تنسيق المرحلة الثالثة فقط بعد أن ينتهوا من تسجيل رغباتهم وبعد حصولهم على نتيجة التنسيق الخاص بهم.

 

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية متاحة حاليا على موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن الحصول عليها بكل سهولة من خلال الدخول على هذا الرابـــــــــــط، والضغط على ايقونة خدمات تنسيق الجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة، ثم الضغط على أيقونة ظهور النتائج، واختيار شهادة الثانوية العامة، وكتابة رقم الجلوس والرقم السري، ومن ثم التعرف على اسم الكلية والجامعة الأهلية وطباعة بطاقة الترشيح والتقدم بها إلى الكلية لاستكمال إجراءات القيد ودفع مصاريف الالتحاق.