موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022.. غدًا غلق باب التسجيل - فيديو توضيحي

موعد انتهاء تقليل
موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

24 ساعة تقريبا تفصلنا عن موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022، وهي الخدمة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمساعدة طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق لتقليل الاغتراب وإتمام مدة الدراسة الجامعية في نطاق المنطقة الجغرافية (أ) الخاصة بكل طالب على حدى، وفي هذا التقرير عبر "متن نيوز" سنوضح لكم موعد انتهاء تقليل الاغتراب وكيفية الحصول على النتيجة.

 

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022 المعلن عنه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هو غدا الأربعاء 31 أغسطس 2022، وبذلك سيكون قضى الطالب 5 أيام متتالية ليسجل فيها رغبة التحويل بين الكليات والمعاهد، وفقا لقواعد تقليل الاغتراب الذي فتح أبوابه يوم السبت الماضي 27 أغسطس 2022.

 

موقع تقليل الاغتراب الذي يسجل من خلاله طلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق طلبات التحويل هو موقع التنسيق الإلكتروني، ومن المقرر غلق برنامج تقليل الاغتراب على الموقع غدا الأربعاء 31 أغسطس في تمام الساعة السابعة مساء للطلاب الذين يسجلون من الأجهزة المنزلية، وفي تمام الساعة الثالثة عصرا للطلاب الذين يسجلون من معامل التنسيق، وبالتالي هناك 24 ساعة فقط تفصلنا عن موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022.

موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022

 

نتيجة تقليل الاغتراب 2022

لم يتم الإعلان بعد عن موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2022، ولكن من المتوقع ظهور النتيجة خلال مدة زمنية 72 ساعة بعد غلق باب التسجيل، أي أن الموعد يندرج في الأيام الخميس أو الجمعة أو السبت 3 سبتمبر المقبل 2022 كحد أقصى.

 

لمعرفة نتيجة تقليل الاغتراب 2022، لا بد على الطالب أن يداوم الدخول على موقع التنسيق خلال فترة 72 ساعة وسيرى على شاشة الموقع أيقونة نتيجة تقليل الاغتراب في حال ظهورها سيضغط عليها ويقوم بكتابة رقم جلوسه ورقم السري لمعرفة قبول طلب التحويل من عدمه.

 

تنسيق الثانوية العامة 2022

أوشك تنسيق الثانوية العامة 2022 على الانتهاء، حيث سجل طلاب المرحلتين الأولى والثانية تسجيل رغباتهم وظهرت النتيجة امامهم على موقع التنسيق الإلكتروني، ومنهم من توجه بالفعل لتقديم أوراقه في الكلية المرشحة له، ومنهم من يخوض حاليا إجراء تقليل الاغتراب 2022.

 

بعد انتهاء موعد تقليل الاغتراب 2022 وظهور نتيجته، ستبدأ آخر مراحل تنسيق الثانوية وهي المرحلة الثالثة التي تضم الطلاب الحاصلين على أقل مجموع بحد أدنى من الدرجات 205 درجة بنسبة 59% فأكثر، ويحق لهذه الفئة من الطلاب تسجيل 57 رغبة مثلما فعل طلاب المرحلتين الأولى والثانية ولكن بمراعاة درجات التنسيق والتوزيع الجغرافي.

 

كيفية تقليل الاغتراب 2022

ومع بدء العد التنازلي على موعد انتهاء تقليل الاغتراب 2022 نذكر جميع طلاب الثانوية العامة الذين أجروا تنسيق المرحلة الأولى والثانية بـ كيفية تقليل الاغتراب من خلال الاستماع إلى هذا الفيديو الذي أوضحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتحويل بين الكليات والمعاهد، ونقدمه لكم عبر "متن نيوز" لاغتنام عدد الساعات المتبقية.