الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي علوم

متن نيوز

تصدر تنسيق الكليات 2022،  محرك البحث العالمي "جوجل"، نظرًا لحرص الطلاب على معرفة نتيجة التنسيق.

 

ومن المقرر أن تسدل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين المقبل الموافق 15 أغسطس الجاري، الستار على تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022.

 

ويبحث المئات من الطلاب المسجلين للمرحلة الأولى شعبة علمي علوم، ويبلغ عددهم حوالي 22 ألف طالب وطالبة عن تنسيق كلية الطب 2022 وغيرها من كليات القطاع الطبي سواء لكليات طب الأسنان أو الصيدلة أو العلاج الطبيعي أو التمريض.

 

ويتزايد البحث من قبل الطلاب حول تنسيق المرحلة الاولى 2022 للكليات بالتزامن مع انطلاق تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الالكتروني.

ومازال البحث مستمر حول مؤشرات تنسيق المرحلة الاولى 2022 للكليات بكافة الجامعات حتى يتعرف كل طالب على الكلية التي من المتوقع أن يتم ترشيحه إليها وفقا لمجموعه في المرحلة الثانوية العامة.

◄عدد وأسماء كليات الطب بالجامعات الحكومية والخاصة 

 

◄ما هي كليات الطب الحكومية؟


كلية طب جامعة القاهرة “قصر العيمني"، كلية الطب جامعة عين شمس، كلية الطب جامعة الإسكندرية، كلية طب جامعة المنصورة، كلية طب جامعة أسيوط، كلية طب جامعة الفيوم، كلية طب جامعة بني سويف، كلية طب جامعة المنيا، كلية طب جامعة بنها، كلية طب جامعة المنوفية، كلية طب جامعة كفر الشيخ، كلية طب جامعة الزقازيق، كلية طب جامعة جنوب الوادي، كلية طب جامعة قناة السويس، كلية طب جامعة طنطا، كلية طب جامعة بورسعيد، كلية طب جامعة سوهاج، كلية طب جامعة دمياط، كلية طب جامعة أسوان، كلية طب جامعة حلوان، كلية طب جامعة السويس، كلية طب القوات المسلحة.

 

◄كليات الطب البشري في الجامعات الخاصة


كلية طب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، كلية طب جامعة 6 أكتوبر، كليه طب جامعة النهضة جامعة الجيزة الجديدة، كلية طب جامعة الدلتا، كلية طب جامعة بدر بالقاهرة، كلية طب الجامعة الحديثة، كلية طب جامعة الملك سلمان، كلية طب جامعة الجلالة، كلية طب جامعة ميريت.

وبدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى، من تنسيق الكليات 2022، انطلاقًا من يوم الخميس، الموافق، 13 أغسطس 2022، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وانطلق تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، يوم الخميس، الماضي، الموافق، 13 أغسطس 2022، ما يجعل الطلاب حريصين على التعرف على قواعد وخطوات تسجيل الرغبات.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، سوف يستمر لمدة 5 أيام من يوم انطلاقه، على أن ينتهي يوم الاثنين، الموافق، 13 أغسطس 2022،

◄مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي علوم

ووفقا لتصريحات سابقة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 – 2022، قال إن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة هذا العام بلغت %75.04 وهى نسبة أكثر من العام الماضي الذي بلغ 74.04%، وأن تنسيق الجامعات 2022، سيكون منخفض مثل تنسيق الجامعات2021.

 

 حيث أن نسبة النجاح كانت مقتربة من العام الماضي وهو ما يمكن أن يضع ملامحًا لمؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2022 علمي علوم، كما أن هذا العام يوجد العديد من الأماكن الشاغرة التي أتُيحت حديثًا داخل الجامعات الخاصة والحكومية والأهلية.