تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية.. الكليات المتاحة للشعبتين علمي وأدبي

 تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

يترقب الكثير من الطلاب إعلان تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية، وهو ما يتم بعد الانتهاء من تنسيق الكليات 2022 المرحلة الأولى، والتي تستغرق فترة زمنية من الخميس 11 أغسطس حتى الإثنين 15 أغسطس الجاري، حيث يتم تسجيل رغبات الطلاب للالتحاق بكليات علمي وأدبي إلكترونيا، ومن ثم إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2023 بعد مرور 72 ساعة من غلق كل مرحلة تنسيق على حدا.

 

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

من المتوقع بدء موعد تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 16 أغسطس ولمدة خمسة أيام تنتهي يوم السبت القادم الموافق 20 أغسطس 2022، وخلال هذه الفترة يحق لجميع طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية والأدبية تسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد المعتمدة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ويمكن الدخول عليه من هنـــــا.

 

خطوات تسجيل تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

لا تختلف خطوات تسجيل تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية عن خطوات تسجيل المرحلة الأولى، وهو ما نرصده لكم عبر "متن نيوز" كالتالي:

  1. يدخل الطالب على رابط موقع التنسيق يوم الإعلان عن بدء تنسيق المرحلة الثانية من هنــــــا.
  2. يكتب الرقم القومي ورقم الجلوس الذي أدى به امتحانات الثانوية العامة 2022.
  3. يكتب الطالب بريده الإلكتروني ويسجل رقم الهاتف المحمول.
  4. ينتظر الطالب حتى يتم إرسال الرقم السري الخاص به على بريده الإلكتروني.
  5. يدخل إلى موقع تنسيق الثانوية العامة 2022 من جديد بالرقم السري المرسل له.
  6. يقوم بتسجيل رغباته 75 رغبة في جميع الكليات المتاحة لهذه المرحلة وفقا لشعبته سواء علمية أو أدبية.
  7. يمكن للطالب التعديل على رغباته أكثر من مرة طوال فترة 5 أيام وبمرور اليوم الخامس لا يمكن تغيير الرغبات.
  8. يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به ليتعرف من خلاله على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية.
  9. يمكن التعرف على نتيجة التنسيق بعد غلق المرحلة الثانية بمدة 72 ساعة، وإذا ما رغب الطالب في التحويل من كليته سينتظر موعد فتح التحويلات.
  10. ليتعرف الطالب على نتيجة التنسيق سيقوم بالدخول على الموقع ويضغط على أيقونة الحصول على بطاقة الترشيح، ويقوم بطباعتها ويتقدم بها إلى الكلية مع الأوراق المطلوبة.

 

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2022 في القاهرة المرحلة الثانية

من المقرر إعلان درجات تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية خلال الأيام المقبلة من قبل وزيز التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يتم تحديد الحد الأدنى من درجات القبول بالكليات وفقا للطاقة الاستيعابية لكل كلية، ووفقا لأعداد الطلاب في كل شعبة، ونسبة نجاحهم وحصر المجاميع التكرارية الخاصة بهم، مع العلم أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم كانت بنسبة 89.02% فأكثر، وشعبة علمي رياضة من 83.17% فأكثر والشعبة الأدبية من 64.51% فأكثر.

 

وفيما يتعلق بـ توقعات تنسيق الثانوية العامة 2022 في القاهرة المرحلة الثانية، فقد توفرت بعض الأماكن الشاغرة بالكليات للمرحلة الثانية وفقا لـ تنسيق العام الماضي 2021، وتمثلت كليات علمي علوم في الطب البيطري، التمريض، العلوم، الزراعة، الجامعات التكنولوجية، الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

أما كليات علمي رياضة التي أتيحت أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق الكليات العام الماضي تمثلت في بعض كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، الذكاء الاصطناعي، التخطيط العمراني، فنون جميلة عمارة، الجامعات التكنولوجية، الاقتصاد والعلوم السياسية، الألسن، وكليات المرحلة الثانية للشعبة الأدبية كانت كليات التربية، كليات الآداب (انتظام وانتساب)، كليات الحقوق (انتظام وانتساب)، والسياحة الفنادق الخدمة الاجتماعية.