دعاء عاشوراء بالصور.. أدعية للزواج وللوالدين لا تفوتكم

دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور

دعاء عاشوراء بالصور نوضحه لكم عبر متن نيوز، ضمن أدعية يوم عاشوراء، تلك الذكرى الطيبة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، ويتم إحيائها بالصيام والذكر والدعاء امتثالا لهدي النبي صلى الله عليه وسلم، فقد حرص الني على صيام يوم عاشوراء وحث الصحابة على صيامه لما في ذلك اليوم من فضل ونفحات مباركة تدل على قدرة الله عز وجل.

 

دعاء عاشوراء بالصور

يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء عاشوراء بالصور، وهو ما نوضحه لكم قبل أذان المغرب ليتم ترديد الأدعية المستجابة مع العلم أنه لم يرد في السنة النبوية المطهرة ما يقال عنه دعاء يوم عاشوراء، وإنما يدعو المسلم بما شاء من أدعية الدنيا والآخرة، فدعائه مستجاب كما قال النبي صلى الله عليه وسلم "للصائم عند فطره دعوة ما ترد".

 

دعاء عاشوراء بالصور دعاء مستجاب للصائمين، وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على صيام يوم عاشوراء لما فيه من فضائل متعددة، حيث روى مسلم في صحيحه عن النبي قوله: "صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ".

 

دعاء يوم عاشوراء هو دعاء المضطر الذي إذا دعي ربه استجاب له، وهو ما فعله سيدنا موسى عليه السلام في ذلك اليوم الذي انقطعت فيه جميع الأسباب الدنيوية، لم يهتز ولم ييأس ولكنه قال بكل يقين "كلا إن معي ربي سيهدين"، وهي بشرى لكل مسلم يبحث عن دعاء قضاء الحاجة، عليك بالدعاء في الأيام المباركة بكل إلحاح ويقين حتى يتقبل الله دعائك.

دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور
دعاء عاشوراء بالصور

 

 

دعاء يوم عاشوراء للزواج

دعاء يوم عاشوراء للزواج هو الدعاء الذي قاله سيدنا موسى عليه السلام صاحب معجزة يوم عاشوراء "ربِ إني لما انزلت إلي من خير فقير"، ولكل من يرغب في الزواج عليه بالإكثار من هذا الدعاء خصوصا قبل أذان مغرب اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022، وهو يوم صيام عاشوراء، وبالتزامن مع دعاء يوم عاشوراء للزواج يمكن تأدية صلاة قضاء الحاجة وقول دعائها ثم ترديد دعاء تعجيل الزواج.

 

  • اللهم ارزقني زوجًا تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.
  •  اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيرًا ممّا استحق.
  • اللهمّ إنّي استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ).
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولدًا طيّبًا تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين.

 

 

دعاء يوم عاشوراء للوالدين

يحظى دعاء يوم عاشوراء للوالدين بأهمية كبيرة، فهما مفتاح النجاة في الدنيا، ودخول الجنة في الآخرة، ولذلك يبحث ملايين المسلمين عن دعاء للوالدين وخصوصا في الأيام المباركة ليكون دعاء أرجى للقبول، ومع حلول يوم عاشوراء يوم تحقيق معجزة الله لسيدنا موسى بنجاته من فرعون وجنوده، سنقدم لكم دعاء عاشوراء بالصور للوالدين كالتالي:

دعاء يوم عاشوراء للوالدين
دعاء يوم عاشوراء للوالدين

 

 

بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء

ندعوكم لتبادل بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء أو دعاء عاشوراء بالصور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ليؤمن عليها جميع الأصدقاء وتكون أدعية مستجابة ومباركة، كما أن التهنئة بيوم عاشوراء من التهنئة المستحبة التي نحقق فيها التذكير بأيام الله العظيمة، ويوم عاشوراء واحد من هذه الأيام التي أنجى فيها الله راية الإيمان بغرق فرعون ونجاة موسى عليه السلام.

بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء
بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء
بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء
بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء
بطاقات تهنئة بيوم عاشوراء