أمريكا تضع روسيا في "خانة اليك".. ما وراء إتهام واشنطن لروسيا بإرتكاب جرائم حرب في أوكرانيا؟

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

تحاول الولايات المتحدة الأمريكية جاهدة التسويق لما تسميه "جرائم روسيا" في أوكرانيا، بعد العملية العسكرية الشاملة التي شنتها روسيا على أوكرانيا منذ أسبوعين، قاصدة إجبار أوكرانيا على عدم الإنضمام إلى حلف شمال الأطلسي الناتو.

وفي هذا الإطارعقدت جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن تطورات الأزمة في أوكرانيا، حيث دعت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة روز ماري ديكارلو، للتحقيق في انتهاكات ترقى لجرائم حرب في أوكرانيا.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: “نطالب جميع الأطراف بحماية المدنيين في أوكرانيا، متابعة: نشجع الحوار بين روسيا وأوكرانيا لحل الأزمة”.

وأوضحت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، أن الهجمات المباشرة على المدنيين محظورة، داعية إلى إيصال المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، إن الأزمة في أوكرانيا أثرت على واردات المواد الغذائية الأساسية عالميا، متابعة: نشجع دعوات الحوار لحل الأزمة الأوكرانية.

قال مسئول أمريكي، إن روسيا أطلقت أكثر من ألف صاروخ على أهداف أوكرانية منذ بدء الغزو الروسى لأوكرانيا.

وفى وقت سابق قال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تعزيز قدرات القوات الأوكرانية للدفاع عن أراضيها.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي، خلال مؤتمر صحفى، أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا ولا ندعم فكرة منطقة حظر طيران.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي، أن القوات الأوكرانية لم تسمح لروسيا بالسيطرة الجوية الكاملة، موضحا أن المنظومات التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا فعالة ضد القوات الروسية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا يعني إعلان حرب مع روسيا.