تباين أسعار العملات الافتراضية في منتصف جلسة اليوم الإثنين

متن نيوز

تباينت أسعار العملات الافتراضية في منتصف جلسة اليوم الإثنين، إذ راوحت أسعار أهم 5 عملات بينما ارتفاع وهبوط مع غلبة التراجع على نحو طفيف مقارنة مع جلسة أمس الأحد.

 

وللجلسة الثالثة على التوالي، تتراجع أسعار بيتكوين دون 40 ألف دولار أمريكي للوحدة الواحدة في تراجع كبير عن ذروتها المسجلة في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، البالغة أكثر من 67 ألف دولار أمريكي.


 

وبحلول الساعة (11:30 بتوقيت غرينتش)، تراجعت أسعار وحدة بيتكوين بنسبة 1.58% أو 607 دولارات إلى 37.77 ألف دولار أمريكي للوحدة الواحدة.


 

ومع اعتزام الاحتياطي الفيدرالي سحب التحفيز من السوق، عانت العملات الافتراضية التي تعتبر أصولا ضمن الأكثر خطورة في جميع أنحاء العالم.
 

ويواجه المستثمرون في العملات الافتراضية حول العالم، قلقا متزايدا من احتمالية كبيرة لإعلان الاحتياطي الفيدرالي تشديد السياسة النقدية الشهر المقبل، ورفع أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية، ما يزيد الضغوط على العملات الافتراضية.
 

والجمعة الماضية، فقدت Bitcoin، أكبر عملة افتراضية في العالم من حيث القيمة السوقية، أكثر من 12% يوم الجمعة وانخفضت إلى ما دون 36000 دولار، إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو/تموز الماضي.

 

ومقارنة مع الذروة البالغة 67% ألف فقد العملة الافتراضية الأبرز قرابة 43% من إجمالي قيمتها السوقية في تعاملات اليوم الإثنين، إذ تبلغ القيمة السوقية اليوم، قرابة 718.84 مليار دولار أمريكي.
 

بينما ارتفعت عملة إيثيريوم التي تأتي ثانيا من حيث القيمة السوقية بنسبة 0.39% أو 9.89 دولارا إلى 2627 دولارا للوحدة الواحدة، وهو مستوى متراجع مقارنة مع مستوياتها المرتفعة في نوفمبر، فيما بلغت قيمتها السوقية اليوم 313.6 مليار دولار.


 

بينما عملة تيثر، فقد بلغ سعر الوحدة اليوم الإثنين، نحو دولارا واحدا مستقرة عن سعر إغلاق أمس الأحد، وبقيمة سوقية بلغت 79 مليار دولار أمريكي.
 

فيما عملة بينانس كوين فقد تراجعت قليلا بنسبة 0.12%، ليبلغ سعر الوحدة 370 دولارا وبقيمة سوقية 61.15 مليار دولار.
 

أما عملة XRP فقد ارتفعت في التعاملات المبكرة اليوم، بنسبة 0.22% وبلغ سعر الوحدة الواحدة نحو 0.766 دولارا أمريكيا، فيما القيمة السوقية تجاوزت 37 مليار دولار.
 

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.