النص الكامل لكلمة العميد “سعيد المحمدي” في مليونية سيئون “ جنوب اليمن”

متن نيوز

القى العميد سعيد أحمد المحمدي رئيس القيادة المحلية لانتقالي حضرموت “ جنوب اليمن” كلمة في الحشود المليونية المحتشدة في مدينة سيئون “ بجنوب اليمن” عصر أمس السبت.
 

وإليكم النص الكامل لكلمة العميد المحمدي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الصادق الأمين..

يا أبناء حضرموت الأحرار..

في حشدكم المليوني هذا غير المسبوق في التاريخ السياسي لحضرموت، وحضوركم في هذه الهبة الشعبية إلى حاضرة الوادي والصحراء سيئون تلبية لنداء الواجب دفاعا عن قضيتكم وحقوقكم ومطالبكم العادلة.

 

 أحييكم تحية الأبطال وأضع على رؤوسكم قبلات الوفاء والعرفان وأنتم تنقشون بأقدامكم على تراب حضرموت ساحلا وهضبة وواديا والصحراء ملامح استكمال السيطرة على الأرض والثروة والقرار، هذه المرحلة التي سنخوضها معًا وننتصر فيها مثلما انتصرنا في معركة الشرف والبطولة معركة تحرير ساحل حضرموت من الإرهاب، ولا استطيع أوفيكم بكلمات الوفاء والعرفان، ولكنني أدعو الله العلي القدير أن يمكنني من الوفاء لكم بروحي ودمي، وخوض مشوار النضال المشترك بروح المقاومة وعنفوان العطاء باستكمال مهام القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت بشأن إستكمال تحرير وادي حضرموت من الاحتلال والإرهاب وبناء وتفعيل مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد بالمحافظة.

 أيها الأحرار والأبطال
 

 لقد تعرضت حضرموت وبقية محافظات الجنوب العربي، وعلى مدى ثمان وعشرين سنة، من الاحتلال، لأبشع ممارسات القمع، والاضطهاد، والظلم، وسياسات الاجتثاث، التي استهدفت الأرض، والإنسان، والهوية، والوجود الجنوبي، عاش معها أهلنا غُرباء في وطنهم، محرومون من ثرواتهم، وحقوقهم، وهو ما استدعى الرفض، والثورة، والمقاومة، لتغيير هذا الواقع المرير وهو ماتحقق في عدد من المحافظات بينها ساحل حضرموت، وجار تحقيقه في ووادي وصحراء حضرموت.

أيها المناضلون الأحرار

إن مسيرة شعبنا النضالية مازالت متوهجة، وثورة التحرير مستمرة ولن تتوقف حتى تطهير كل شبر من محافظتنا حضرموت.وإذا كنا ننعم اليوم بالحرية في المكلا وبقية مديريات ساحل وهضبة حضرموت بعد قطع أيدي المحتل والارهابيين منها، إلا أن شعبنا في وادي وصحراء حضرموت مازال يُعاني مرارة الظلم وجبروت الاحتلال وإرهابه، وإننا ننتهزها مناسبة لنُحيّي نضال أهلنا في هذه المناطق، ونُحيّي صمودهم وشجاعتهم في التعبير عن رفضهم للاحتلال والإرهاب بكل أشكال الرفض.

و نجدد عهدنا الذي قطعناه بأن نلتحم مع أبناء شعبنا في وادي وصحراء حضرموت الذي مازال يرزح تحت الإحتلال والإرهاب حتى انتزاع خلاصهم من تلك الجحافل وأذرعها الإرهابية، وحتى تمكينهم من إدارة أنفسهم أمنيا وأداريا وعسكريا، وإنهاء كل صنوف الهيمنة، والاستلاب، ونهب الثروات، وأنه لا حضرموت من دون الوادي والصحراء، ولا يمكن أن تكتمل انتصارات شعبنا إلا بخلاص وادي وصحراء حضرموت من الاحتلال ومليشياته.

 

حضرموت اليوم ترسل رسالة واضحة مفادها بأن لا مكان للإحتلال والإرهاب في الوادي والصحراء لا سياسيًا ولا عسكريا ولهذا نُجدد دعوتنا لإنهاء العبث الجاري في وادي  وصحراء حضرموت والتي يتم العبث بها وإدارتها من قبل قوى الاحتلال والإرهاب التي تتستر بالشرعية بعيدا عن سلطة حكومة المناصفة في العاصمة عدن.. وقد أعذر من أنذر.

إننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، ومعنا وإلى جانبنا أبناء المحافظة الأحرار ساحلا وهضبة وواديا وصحراء نجدد التأكيد على الآتي:

- رحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت طوعيا ودون تأخير ونقلها إلى جبهات القتال في مأرب والجوف حسب اتفاق الرياض وإحلال مكانها قوات دفاع حضرموت التي هي امتداد لقوات النخبة الحضرمية.

ندعم ونؤيد الخطوة التي قامت بها لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو بشأن تجنيد 25 الف جندي  لتأمين مديريات وادي وصحراء حضرموت.

- في الأيام القادمة سنسخر جهودنا وطاقاتنا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت لدعم  ومساندة لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام حرو لتحرير شركة بترومسيلة وكافة المنشآت النفطية من قوى الفساد والافساد، لن نرضى بالفقر والموت جوعًا وثروات وموارد حضرموت ينهبها اللصوص.

- نؤكد على اللحمة الحضرمية وندعو الأخوة في مرجعية قبائل وادي وصحراء حضرموت وحلف وجامع حضرموت وكافة المكونات الحضرمية إلى توحيد الجهود والطاقات من أجل انتزاع حقوق ومطالب حضرموت ولاستكمال تحرير أرضنا وادي وصحراء حضرموت وثرواتنا وقرارنا من قوى الاحتلال والإرهاب.

- نجدد التفويض للمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الأخ الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي لإدارة الجنوب وتمثيله في الخارج.

- حضرموت إقليم في إطار المشروع الوطني الجنوبي.

وقبل أن اختتم هذه الكلمة نعلن عن انطلاق عام التمكين في مؤسسات الدولة بساحل حضرموت وتسخير الطاقات والإمكانات لاجتثاث الفساد في المرافق الحكومية ومحاسبة العابثين بالمال العام وسيتم الإعلان عن خطوات تصعيدية لاحقًا.

 

كذلك في الأيام القادمة سنقوم بتشيكل لجان للرقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد في أجهزة الدولة بالمحافظة.

- النقابات سيكون لها دور في تطوير مؤسسات الدولة بالمحافظة وهي التي ستكشف من هو مع حقوق ومطالب حضرموت ومن هو ضدها، واعلموا بأن الفاسدين صغارا كانوا أم كبارا سنخلعم خلع.

- العلم والنشيد الجنوبي يجب أن يرفع كل صباح في كافة مدارس وثانويات محافظة حضرموت ساحلا وهضبة وواديا وصحراء.

وفي الختام نجدد تاكيدنا أيضًا أننا إلى جانب التحالف العربي، وهي خيارات ثابتة ودائمة انطلاقًا من واحدية المصير المشترك الذي يجمع بيننا وأشقائنا في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

المجد والخلود لشهداء شعبنا ومقاومته وقواته المسلحة

الشفاء العاجل للجرحى

الحرية للأسرى

النصر المؤزر لشعبنا الجنوبي

والسلام عليكم ورحمه الله