الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

Al-Tarwiyah.. متي موعد يوم التروية 1445 وفضل صيامه؟

تعبيرية
تعبيرية

متي موعد يوم التروية 1445؟.. يتطلع الكثير من المسلمين للتعرف على موعد يوم التروية، حيث يشكل هذا اليوم اهتمامًا كبيرًا للمسلمين ومن الأيام المهمة في العام، وهو اليوم الثامن من أيام شهر ذي الحجة، كان الناس في هذا اليوم يرتوون من المياه بمكة ولذلك سمي بهذا الأسم، ويتمثل الموعد فيما يلي:


يصادف هذا اليوم يوم 14 من شهر يونيو 2024، وهو يوم من أعظم أيام العام، حيث فيه يبأ الحجاج أولى مناسك الحج في بيت الله الحرام والمبيت طوال الليل ويصلون الفجر ثم التوجه إلى جبل عرفة للتضرع والدعاء، حيث يليه يوم عرفة وهو يوم 15 من شهر يونيو 2024 ويبدأ الحجاج بالتوجه من مدينة مكة المكرمة في الساعة 9 صباحًا إلى مني.
 

حيث يقومون بأداء صلاة الظهر وينتظرون حتى صلاة الفجر ثم يتوجهون إلى جبل عرفة وهناك الكثير من الأعمال الصالحة في هذا اليوم ومن أهمها نية الحج والإحرام من الليل قبل يوم عرفة وفي هذا اليوم يتم صلاة الظهر والعصر والعشاء قصرُا حيث تكون ركعتين ويكبر الحجاج في هذا اليوم بأعلى صوت لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.


ما هو فضل صيام يوم التروية؟


يوم التورية من أفضل أيام العام، حيث لهذا اليوم أهمية كبيرة عن كل مسلم وهو يوم عظيم، حيث يتبعه يوم عرفة ويقوم الحجاج مبيت بنية الحج والإحرام، كما أنه ثامن يوم من أيام شهر ذي الحجة، وفضل الصيام في هذا اليوم كبير، ويتمثل فيما يلي:

 

  • وقيل أن صيام يوم التروية مستحب ومن الأعمال الصالحة والعبادات العظيمة.
    كما أن يوم التروية من الأيام العظيمة العشر من ذي الحجة والذي أقسم الله سبحانه وتعالى بها في القرآن الكريم لعظمتها وفضلها فقال: والفجر وليال عشر.
    أيضًا هو يوم من الأيام التي يكثر فيها ذكر الله سبحانه وتعالى.
    ولذلك صيام هذا اليوم له فضل كبير وعظيم بالإضافة إلى أن أجره مضاعف، كما أن هذا اليوم فرصة عظيمة تلو كل مسلم اغتنامها للعبادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1