وصول قادة ومسئولين من 13 دولة للمشاركة في مراسم تأبين الرئيس الإيراني الراحل

إبراهيم رئيسي
إبراهيم رئيسي

 

 


وصل 15 من القادة وكبار المسئولين من 13 دولة إلى طهران اليوم الأربعاء لحضور مراسم تأبين الرئيس الإيراني الراحل آية الله إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومرافقيهما.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، وصل حتى الآن قادة ومسؤولون من قطر وتركمانستان وتونس وطاجيكستان والعراق وباكستان وأرمينيا وقطر وأذربيجان وروسيا والجزائر وأوزبكستان وكازاخستان ولبنان إلى طهران لحضور مراسم التأبين.

ومن المقرر أن يشارك نحو 50 وفدًا أجنبيًا رفيع المستوى في مراسم التأبين التي ستُقام بعد ظهر اليوم بحضور محمد مخبر، الرئيس الإيراني بالإنابة، ووزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني.

ومن بين المشاركين الأجانب سيكون هناك نحو 10 وفود على مستوى القادة، ونحو 20 وفدًا على مستوى الوزراء، بينما سيكون الباقي على مستويات مختلفة مثل رؤساء البرلمانات والمبعوثين الخاصين وغيرهم.

بدأت مراسم التشييع والتوديع صباح اليوم بحضور عدد كبير من أهالي طهران ورؤساء القوات الثلاث وجمع من مسؤولي البلاد، حيث تمت تلاوة آيات من القرآن الكريم. 

وصلى قائد الثورة الإسلامية، آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي، صباح اليوم في جامعة طهران على جثمان الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ورفاقه.