الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

شاهد الآن.. مشاهد نعش الرئيس الإيرانى قبل تشييعه اليوم فى تبريز

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

نشرت وكالة تسنيم الإيرانية مقطع فيديو، لنعش الرئيس الإيرانى قبيل بدء مراسم التشييع فى مدينة تبريز، اليوم، الثلاثاء، والذى لقى مصرعه الأحد، بعد تحطم مروحية كانت تقله ورفاقه من المسئولين الإيرانيين فى منطقة ورزقان بمحافظة أذربيجان الشرقية شمال غربى إيران.


ويتولى الآن محمد مخبر النائب الأول للرئيس الرئاسة بشكل مؤقت، وكان أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران أن الدستور نص على مثل هذه الحالات، فبعد موافقة قائد الثورة، يتولى النائب الأول للرئيس صلاحيات الحكومة.


ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء إرناعن مدير عام الشؤون السياسية والانتخابات والتقسيمات الوطنية بالمحافظة، حسن حقیقیان، القول إن الجثامين توجد في منطقة ورزقان ويجري نقلها حاليا إلى تبريز، مشيرًا إلى أنه قد تم عرض الجثامين على الطب الشرعي.

وأقر المرشد الأعلى على خامنئي الحداد العام 5 أيام بعد مصرع رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما جميعا.

 

وكانت أعلنت إيران أن مراسم تشييع جثامين الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه تبدأ اليوم الثلاثاء في مدینة تبريز، عاصمة محافظة أذربیجان الشرقية بشمال غربي إيران.


تصل الجثامين مساء اليوم العاصمة طهران، وقال نائب الرئيس للشؤون التنفيذية محسن منصوري للتلفزيون الرسمي، أن موكب التشييع سيقام صباح الأربعاء في طهران.

 

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن منصوري قوله إن يوم غد الأربعاء سيكون عطلة رسمية في أنحاء البلاد بسبب مراسم التشييع.

 

وأضاف رئيس لجنة تشييع الشهداء إن مراسم الدفن رئيسي صباح الخميس في مدينة قم بحرم الإمام الرضا.

 

هذا، وقالت السلطات الإيرانية إنها ستجري انتخابات رئاسية في 28 يونيو المقبل يأتي هذا فيما أعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران أن النائب الأول للرئيس محمد مخبر أصبح المسؤول عن السلطة التنفيذية وأمامه فترة أقصاها 50 يوما لإجراء الانتخابات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

الفيديو هنا