الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

محمد صلاح الأبرز في عهد "ليفربول كلوب".. ماذا قدم المصري تحت قيادة الألماني؟

كلوب وصلاح
كلوب وصلاح

رحل المدرب الألماني يورجن كلوب، بشكل رسمي، عن نادي ليفربول الإنجليزي، بعد نهاية الموسم في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض يورجن كلوب مباراته الأخيرة مع ليفربول أمام وولفرهامبتون، على ملعب "أنفيلد"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان كلوب أعلن في يناير الماضي قراره بالرحيل عن ليفربول قبل نهاية عقده، بعد قضاء 8 أعوام ونصف العام مع الفريق.

وتولى كلوب قيادة ليفربول في أكتوبر 2015 قادما من بروسيا دورتموند الألماني، وتوج معه بـ8 ألقاب، ليسهم في استعادة الفريق بريقه على الصعيدين المحلي والقاري.

وحقق كلوب، مع ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، و2 كأس الرابطة الإنجليزية، وكأس العالم للأندية، وكأس الدرع الخيرية، وكأس السوبر الأوروبي.

وخلال حقبة كلوب مع ليفربول، فرض النجم المصري محمد صلاح نفسه كأحد أبرز نجوم الريدز في عهد المدرب الألماني.


ماذا قدم محمد صلاح تحت قيادة كلوب في ليفربول؟


انضم محمد صلاح إلى ليفربول في موسم 2017-2018 قادما من روما الإيطالي، ليتألق مع الريدز بشكل لافت منذ أول مباراة مع الفريق قبل 7 سنوات.

ورغم أن الملك المصري انضم إلى ليفربول بعد موسمين من قدوم كلوب، فإنه أصبح أبرز لاعب في تلك الحقبة التي استمرت 8 أعوام للمدرب الألماني.

وكان صلاح الأكثر تسجيلا للأهداف بين لاعبي ليفربول في حقبة كلوب، حيث أحرز ما مجموعه 211 هدفا على مدار 7 مواسم بعد خوض 348 مباراة في مختلف البطولات.

كما يعد صاحب الـ31 عاما الأكثر صناعة للأهداف بعد تقديم 89 تمريرة حاسمة.

ويأتي خلف صلاح في قائمة أبرز اللاعبين تحت قيادة كلوب كل من السنغالي ساديو ماني برصيد 120 هدفا، ثم البرازيلي روبرتو فيرمينو بواقع 111 هدفا، وكلاهما رحل إلى الدوري السعودي من بوابة النصر والأهلي على الترتيب.

ولا يزال مستقبل محمد صلاح مستمرًا مع ليفربول بعد رحيل كلوب، حيث يرتبط بعقد مع الريدز حتى صيف 2025.