الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

رسميًا.. رحيل يورجن كلوب عن ليفربول بعد 8 سنوات و8 ألقاب

يورجن كلوب
يورجن كلوب

رحل المدرب الألماني يورجن كلوب، بشكل رسمي، عن نادي ليفربول الإنجليزي، بعد نهاية الموسم في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض يورجن كلوب مباراته الأخيرة مع ليفربول أمام وولفرهامبتون، على ملعب "أنفيلد"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان كلوب أعلن في يناير الماضي قراره بالرحيل عن ليفربول قبل نهاية عقده، بعد قضاء 8 أعوام ونصف العام مع الفريق.

وتولى كلوب قيادة ليفربول في أكتوبر 2015 قادما من بروسيا دورتموند الألماني، وتوج معه بـ8 ألقاب، ليسهم في استعادة الفريق بريقه على الصعيدين المحلي والقاري.

وحقق كلوب، مع ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ودوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، و2 كأس الرابطة الإنجليزية، وكأس العالم للأندية، وكأس الدرع الخيرية، وكأس السوبر الأوروبي.

وحرصت جماهير ليفربول على تنظيم "تيفو" ضخم في مدرجات أنفيلد يحمل اسم "يورجن"، قبل انطلاق مباراته الأخيرة، مع ترديد نشيد الفريق "لن تسير وحدك"، من أجل التأكيد على بقائه في ذاكرتهم.

وبادل المدرب الألماني جماهير ليفربول التحية بشكل مؤثر، ووضح عليه التأثر بالوداعية الأسطورية، التي تمثل خير ختام لمشواره مع الفريق.

وجاء رحيل يورجن كلوب عن نادي ليفربول، بناءً على رغبة المدرب الألماني في الرحيل لأخذ فترة راحة.

وأنهى ليفربول الموسم بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، في المركز الثالث برصيد 82 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن حاصد اللقب فريق مانشستر سيتي الذي يملك 91 نقطة.