المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1445.. والشروط

المسار الإلكتروني
المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1445.. والشروط

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1445.. بالتزامن مع اقتراب موسم الحج لعام 1445 يريد عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية معرفة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1445، وتعد من أكثر الأشياء الذي يريد أن يعرفها الكثيرين في الوقت الحالي.


وسوف نكشف في السطور القادمة الكثير من التفاصيل الخاصة بـ المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1445، وطريقة حجز الحج واستخراج التصريح، وتساعد على تقديمه بشكل سهل وسريع من داخل الأماكن الحكومية المخصصة لها.


وكشفت وزارة الحج والعمرة في السعودية بالإعلان عن فتح المسار الإلكتروني لكل الحجاج من المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية أو كل المقيمين في المملكة العربية السعودية، وأيضًا من يريدون أداء الركن الخاص بالحج خلال هذا العام، وهذا حدث في فبراير 2024.


ويتوفر حجز الحج أو العمل على استخراج التصريح الخاص بالحج لعام 1445/2024، ويكون عن طريق الموقع الرسمي التابع إلى وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أو يكون عن طريق التطبيق الذي يوجد على جميع الهواتف الذكي وهو نسك.

 

ما هي شروط حجز الحج 1445؟


وأعلنت الوزارة أنه يتم التحقق من الأفضلية لكلًا من يسبق لهم الحج قبل هذا، وأيضًا تمت الإشارة إلى العديد من الشروط لكلًا من يريدون أداء الحج في السعودية، وهي التي تتمثل فيما يلي:


  • لا بد أن تكون الهوية الوطنية الخاصة بالمواطن أو الإقامة للشخص المقيم ذات المفعول الساري خلال شهر ذي الحجة.
    وأن لا يقل سن المتقدم إلي الحج عن 15 عام، ويكون بالتاريخ الهجري وليس الميلاد.
    وعليك أن تستكمل اللقاحات الخاصة بالحمي الشوكية والإنفلونزا الموسمية.
    وأن لا يعاني ممن يريدون الحج من أمراض مزمنة أو حادة، وأيضًا أن يكون خالي تمامًا من الأمراض المعدية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1