المملكة السعودية تعلن بدء إصدار تصاريح الحج

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأربعاء، بدء إصدار تصاريح حجاج الداخل لموسم حج هذا العام عبر منصة أبشر أو من خلال موقعها على الإنترنت.

 

وذكرت قناة السعودية الإخبارية أن وزارة الحج والعمرة تواصل استقبال طلبات الراغبين في حج هذا الموسم عبر المسار الإلكتروني لحجاج الداخل أو من خلال تطبيق نسك الإلكتروني.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت، في وقت سابق، ضرورة أن يسجل الحاج في وقت مبكر، حتى يتمكن من إدخال البيانات الشخصية والتعرف على أسعار الباقات قبل إغلاق باب التسجيل أو امتلاء المقاعد.

 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن اليوم الأربعاء هو آخر موعد لسداد الدفعة الثانية للفائزين بقرعة حج الجمعيات الأهلية للعام الجاري، وذلك لنحو 7500 حاج، ممن وقع عليهم الاختيار في القرعة الإلكترونية العلنية، إذ يجرى السداد في بنك «مصر- والأهلي – والقاهرة»، أو البريد المصري.


وأكدت الوزارة في تقرير لها، أن السداد يشمل سعر تذكرة الطيران، وبقية رسوم إجراءات الحج، وهي المستوى الأول 62 ألف جنيه، المستوى الثاني 48 ألف جنيه، أما بالنسبة للمستوى الثالث 43 ألف جنيه، وبذك يكون الفائز بقرعة الحج سدد الرسوم المقررة عليه لأداء الفريضة.


ونوهت وزارة التضامن بأن السداد يجرى من خلال بطاقة الرقم القومي للحاج، على أن يجرى التنبيه على جميع الحجاج بالسداد النقدي فقط، وعدم إجراء أي التحويلات البنكية، مؤكدة في مستند رسمي أنه في حالة عدم سداد العضو أو الفائز الأساسي خلال المدة المشار إليها يجرى تصعيد العضو الاحتياطي، وفقا لترتيب القرعة.

 

وشددت على ضرورة إيفاد مندوب من مديرية التضامن لتسليم أصول جوازات سفر الحجاج والمستندات اللازمة لاستخراج تأشيرة الحج بمقر المؤسسة القومية، لتيسير الحج والعمرة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1